اخبار السياسه بالفيديو| وزير الصحة: المستشفيات القديمة كانت متهالكة ولا ترضي إنسانا

افتتح الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، صباح اليوم، الدورين الثاني والثالث من مستشفى هليوبوليس، بعد تطويرهما، مشيرًا إلى أن الدورين يشملان 65 غرفة وسعتهما الاستيعابية 96 سريرًا.

قال الدكتور ضياء الدين ابراهيم، المسؤول عن تطوير مستشفى هليوبوليس،: "إذا تكلمنا عن مستشفى هليوبوليس قبل التطوير فهى كانت متهالكة، وقمنا بخطوات متوازية في تطويرها لنحصل على صرح طبي متميز ، قمنا بالتطوير الجزئي للمستشفى لكي لا نعطل العمل بها، فغرف العمليات والرعاية المركزة لم تتعطل نهائيا، وبالتوازي مع هذا التطوير الجزئي".

وتابع إبراهيم:"قمنا ببناء مبنى جديد ليكون صرح لمراكز العمليات تكون مجهزة على أعلى مستوى، وقسم رعاية مركزة وقسم للأطفال المبتسرين، خدمات كاملة للمستشفى تجعلها تنطلق 66 سنة للأمام، فهذه المستشفى انشئت منذ 66 سنة ولم يلحقها التطوير منذ هذا الوقت".

وقال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة :"في يوم ما قبل تطوير الوزارة كنت اتابع"فيسبوك" وكانت هناك صفحة باسم "علشان لو جيت متتفاجئش" ، وكانوا يقوموا بتصوير صورة من المستشفيات القديمة بوجه قبيح ويعرضها للناس كل يوم، وكان هذا هو الواقع، فجميع المستشفيات تآكلت وأدت مهمة عظيمة، ولم يكن من الممكن تركها على هذه الحالة فكان لابد من تطويرها".

وأضاف الوزير :"نحن نفتتح مستشفيات جديدة ولكن هذا لا يجب أن يمنعنا من تطوير صرح طبي عظيم ، فهذه المستشفيات وصل بها الحال بما لا يرضي أي انسان".

وتابع :"قام رجال القوات المسلحة بمساعدتي على بناء هذه المستشفى مرة أخرى، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وهذه المستشفى تعتبر هدية للشعب المصري فقد تكفل بمصاريف بناءها وتطويرها القوات المسلحة ووزارة الصحة ولم تأخذ من موازنة الدولة أي شئ ، وتم كل شئ في خلال 6 أشهر فقط" .

وأكد على أنه سيفتتح مستشفى جديدا كل أسبوع، وكما قال السيد رئيس الجمهورية أن الناس تحتاج إلى أمل، وهذا هو الأمل في وزارة الصحة.وأوضح وزير الصحة أن أعمال تطوير مستشفى هليوبوليس بلغت 70 مليون جنيه شاملة تطوير الدورين الثاني والثالث بالمبني القديم ، إضافة إلى التكلفة الإنشائية فقط للمبنى الجديد.وشملت أعمال تطوير "الدورين" البنية الأساسية بالكامل من مياه وصرف غازات وإنارة وتكييفات وشاشات وشبكة إنذار حريق وإطفاء ذاتي واستدعاء للتمريض ونظام صوتي لاستدعاء الطبيب ، إضافة إلى صيدلية فرعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي