اخبار السياسه رئيسة وزراء بريطانيا: أمن الخليج من أمن المملكة

اخبار السياسه رئيسة وزراء بريطانيا: أمن الخليج من أمن المملكة
اخبار السياسه رئيسة وزراء بريطانيا: أمن الخليج من أمن المملكة

عبرت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، الثلاثاء، عن سعيها إلى تعزيز التعاون في مجالات الأمن والدفاع مع دول الخليج، مشيرة أن "أمن الخليج من أمن بريطانيا".

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية في كلمة أمام القوات البريطانية في ميناء "خليفة بن سلمان"، إن زيارتها إلى البحرين لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي تأتي للتأكيد على الشراكة مع دول المجلس وتعزيز التعاون في مجالات الأمن والدفاع.

وشددت على أن مساعدة دول الخليج أصبحت أولوية لجميع بلدان العالم بسبب الخطر المحدق بالعالم المتحضر الذي يشكله تنظيم "داعش"، قائلة: "إن أمن في منطقة الخليج العربي بات أمرا هاما أكثر من أي وقت مضى بالنسبة إلينا".

وتعهدت ماي بتخصيص ثلاثة مليارات جنيه إسترليني لتحقيق مشاريع دفاعية في منطقة الخليج، وأكدت في الوقت نفسه أن نفقات بريطانيا على مثل تلك المشاريع في الخليج أكثر من نفقاتها في أي منطقة أخرى من العالم.

كما أعلنت عزمها ضمان وجود دائم لقوات المسلحة البريطانية في المنطقة إضافة إلى إنشاء قاعدة تدريب عسكري على أراضي سلطنة عمان.

ووصلت ماي إلى المنامة، الإثنين، للمشاركة في القمة الخليجية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه قصة اختفاء فؤاد المهندس لمدة سنة بعد عملين مع شويكار.. طاردته اتهامات صادمة
التالى اخبار السياسه مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد دخول المساعدات إلى غزة من معبر رفح