اخبار السياسه وزير الخارجية التركي: منظمة "فتح الله كولن" لها وجود في 170 دولة

اخبار السياسه وزير الخارجية التركي: منظمة "فتح الله كولن" لها وجود في 170 دولة
اخبار السياسه وزير الخارجية التركي: منظمة "فتح الله كولن" لها وجود في 170 دولة

حذر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري الـ23 لمنظمة "الأمن والتعاون في أوروبا"، المنعقد في مدينة "هامبورج" الألمانية، من منظمة "فتح الله كولن"، مؤكدا أن المنظمة لا تختلف عن المنظمات الإرهابية الأخرى كـ"داعش" و"القاعدة".

وقال "أوغلو"، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع، إن منظمة "كولن" لها وجود في 170 دولة، موضحا: "شعبنا يحارب "داعش" و"القاعدة" وتنظيمات إرهابية أخرى، ومنظمة "كولن" لا تختلف عن هذه المنظمات"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

ووضع الوزير التركي، نظراءه من وزراء الدول والوفود المشاركة في صورة المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا في منتصف يوليو الماضي، وقال "أوغلو": "الانقلابيون استهدفوا انتهاك النظام الدستوري في البلاد، وقصفوا مقر البرلمان التركي في أنقرة بالطائرات، ودهسوا المدنيين بالدبابات؛ ما أسفر عن استشهاد 248 شخصا، وأصيب الآلاف".

وتطرق وزير الخارجية التركي إلى الأزمة الأوكرانية، وعدها من أكثر الأزمات "المثيرة للقلق"، وقال: "علينا حلّ هذه الأزمة وفق القانون الدولي واحترام وحدة تراب أوكرانيا"، محذرا من ارتفاع معدلات التطرف والإسلاموفوبيا وكراهية الأجانب ومعادة المسيحيين ومعاداة السامية في المنطقة، قائلا: "الوضع مثير للقلق كما لم يكن في أي وقت سابق".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي