اخبار السياسه بـ 500 متدرب.. مطرانية سوهاج تبدأ تدريب خدامها على مشروع الـ"ألف معلم كنسي"

اخبار السياسه بـ 500 متدرب.. مطرانية سوهاج تبدأ تدريب خدامها على مشروع الـ"ألف معلم كنسي"
اخبار السياسه بـ 500 متدرب.. مطرانية سوهاج تبدأ تدريب خدامها على مشروع الـ"ألف معلم كنسي"

بدأت بمطرانية سوهاج، مساء أمس، أولى دورات التدريب على مشروع البابا "تراث كنيستنا.. روح وحياة" والذي يحمل شعار "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ".

كان الفريق التدريبي للإيبارشية قد عقد جلسات تحضيرية خلال الشهرين الماضيين بلغت تسع جلسات استعدادا لعملية التدريب. وشارك في فعاليات الدورة الأولى اليوم 235 متدرب تم توزيعهم على ست مجموعات حيث تلقت هذه المجموعات التدريب على ورشتي الكتاب المقدس والآبائيات. هذا وسيتلقى متدربو هذه الدورة تدريباتهم مساء الجمعة من كل أسبوع لمدة ست أسابيع قادمة.

وفي السياق بدأت مجموعة جديدة من المتدربين تدريباتها بشكل أسبوعي صباح السبت من كل أسبوع أيضا بمشاركة حوالي 160 متدرب، بينما تبدأ مساء اليوم السبت أيضا الدورة الثالثة بحضور يتجاوز الـ 100 متدرب.

وكان الأنبا باخوم، أسقف الإيبارشية، قد تفقد سير العمل بالمشروع من خلال زيارته للمجموعات التدريبية التي تتلقى تدريباتها بكنيسة الشهيد مارجرجس وكنيسة القديسين مارمرقس والبابا أثناسيوس وجمعية بيت الرحمة، حيث أكد خلال لقاءه بالمتدربين على ضرورة الاستفادة من التدريبات ليستطيعوا أن ينقلوا فوائدها لمخدوميهم.

يذكر أن مشروع "تراث كنيستنا.. روح وحياة" والذي وضع له البابا شعارا وهو "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" يهدف إلى بث الروح الكنسية في التعليم داخل الكنيسة من خلال تدريب قيادات الخدمة على مهارات استخدام مصادر التعليم الكنسي في التعليم والخدمة الرعوية داخل الكنيسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أول تعليق من تامر حسني عن مشاركته في احتفالية ذكرى تحرير سيناء
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي