اخبار السياسه تكريم صحفيي "الوطن" الفائزين بجوائز النقابة في "التفوق الصحفي"

اخبار السياسه تكريم صحفيي "الوطن" الفائزين بجوائز النقابة في "التفوق الصحفي"
اخبار السياسه تكريم صحفيي "الوطن" الفائزين بجوائز النقابة في "التفوق الصحفي"

نظمت نقابة الصحفيين، اليوم، احتفالية لتوزيع جوائز مسابقة التفوق الصحفي لعام 2016، بمسرح النقابة.

وتم تكريم عدد من قدامى رواد المهنة وهم "راجي عناية، وعواطف شرباش، وفاطمة العطار، وسمير صبحي"، وتكريم أسماء عدد من الزملاء الراحلين عن هذا العام، وهم "مصطفي الجويلي وعزت شعبان وفاروق أبو زيد ومحمد عبدالمقصود وحازم هاشم وعبد العظيم مناف ومحمد يسري موافي ومحمود عارف وجمال قطب وسهير جبر وسارة إمام"، إضافة إلى تكريم عدد من الزملاء الحاصلين على شهادات الدكتوراه والماجستير، كما تم تكريم اسم مكتبة الإسكندرية على الدور الذي قامت به في حفظ المقتنيات التراثية التي تمتلكها النقابة، وسيتم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ النقابة بعنوان "نبض وطن".

وحصدت "الوطن" 9 جوائز في احتفالية التفوق الصحفي،  وكانت الجائزة الأولى للزميل محمد أبو ضيف عن عمل سلسلة تغطية حول الأوضاع في سيناء من بينها تغطية الأحداث لتفجير الكتيبة 101 في سيناء وعواقبها على سكان سيناء  بعنوان "ساعات المواجهة في ليلة الحرب"، وشهادة تقدير للمصور الزميل محمد عمر.

كما حصدت الوطن على جائزة التحقيق الصحفي، وحصل على الجائزة الأولى الزميلين أحمد العميد، ومحمد الخولي عن تحقيق "الهروب من الموت.. عصابات تهريب شباب مصر إلى ليبيا"، وقررت اللجنة منح شهادة تقدير للزميل محمد يحيي عن تحقيق "الترامادول إدمان يغزو ملاعب مصر والعالم".

وحصل الزميل مصطفى رحومة على الجائزة الثانية للصحافة الثقافية عن عمل ("معارك" الكنيسة ضد الكتب والكتَّاب باسم "الدين")، وحصلت "الوطن" على الجائزة الخاصة للشهيد وإحسان عبد القدوس للسبق الصحفي، منح شهادة تقدير لمنى مدكور عن تحقيق استقصائي بعنوان: "الوطن" تكشف في تحقيق استقصائي: حلويات بحوافر وجلود الحيوانات النافقة".

وأعلنت اللجنة منح الزميلة إسراء حامد، شهادة تقدير عن تحقيق: "فكيهة" حكاية "سيدة" أصبحت نموذجاً لـ"نساء بلا عائل".

وحصل الزميل صالح إبراهيم، على جائزة سمير عبدالقادر في الصحافة الاقتصادية عن ملف: "مصر فقدت في 9 شهور ما يعادل نصف دخل قناة السويس.. (الوطن) ترصد بالأرقام رحلة الصادرات المصرية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ما البيت المعمور؟ ذُكر في القرآن الكريم ويزوره 70 ألفا من الملائكة كل يوم
التالى اخبار السياسه مسار الخط السادس لمترو الأنفاق.. اعرف المناطق المستفيدة من مشروع النقل الأخضر