اخبار السياسه مقتل شرطي وفرار 10 سجناء في هجوم مسلح بالبحرين

اخبار السياسه مقتل شرطي وفرار 10 سجناء في هجوم مسلح بالبحرين
اخبار السياسه مقتل شرطي وفرار 10 سجناء في هجوم مسلح بالبحرين

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن مسلحين شنوا هجوما اليوم الأحد، على أحد السجون، ما أدى إلى فرار عشرة سجناء محكومين في قضايا "إرهابية" ومقتل شرطي.

وقالت الوزارة، مساء في بيان، إن المهاجمين وعددهم بين أربعة وخمسة من "مجموعة إرهابية" يحملون بنادق آلية ومسدسات هاجموا الساعة 05,30 (02,30 ت غ) السجن المركزي في جو (جنوب).

وأضافت الوزارة، التي نشرت لائحة بأسماء السجناء الفارين، أن شرطيا قُتل وأصيب آخر بجروح في الهجوم الذي أسفر عن فرار عشرة من السجناء، سبعة منهم حكم عليهم بالمؤبد وثلاثة صدرت بحقهم أحكام قاسية بتهمة القيام بـ"أعمال إرهابية".

وكانت الوزارة أعلنت، عبر "تويتر"، أن "الأجهزة الأمنية تكثِّف أعمال البحث والتحري للقبض على العناصر الإرهابية وكذلك المحكومين الهاربين".

وأفاد شهود بأن الشرطة أقامت نقاط مراقبة وعززتها في محيط القرى الشيعية حول المنامة.

ولم تعطِ الوزارة أي مؤشرات عن دوافع المهاجمين، لكنها أكدت تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الهجوم، وهو أمر نادر في سجن جو الذي من المفترض أن يكون محاطا بتدابير أمنية مشددة.

ويضم سجن جو الكثير من البحرينيين الشيعة المدانين أو الذين يُحاكمون بتهم التورط في أعمال العنف.

وفي يونيو الماضي، فرَّ 17 سجينا من سجن آخر بالبحرين في شرق المنامة وأعلنت السلطات بعدها أنها تمكنت سريعا من القبض على معظم الفارين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه فيلم عالماشي يحقق 40 ألف جنيه إيرادات في يوم واحد
التالى اخبار السياسه أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الجمعة 17-5-2024