اخبار السياسه اليوم.. الشرطة تستجوب نتنياهو في إطار تحقيق بشأن الفساد

اخبار السياسه اليوم.. الشرطة تستجوب نتنياهو في إطار تحقيق بشأن الفساد
اخبار السياسه اليوم.. الشرطة تستجوب نتنياهو في إطار تحقيق بشأن الفساد

تستجوب الشرطة الإسرائيلية، اليوم، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي تشتبه بتلقيه "هدايا مخالفة للقانون" من قبل اثنين من رجال الأعمال، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وتابعت المصادر أن نتنياهو تلقى هدايا بقيمة عشرات آلاف الدولارات من رجلي أعمال إسرائيلي وأجنبي مقربين منه، وفي حال تأكدت هذه الوقائع فإن رئيس الوزراء يواجه إمكان توجيه تهمة "استغلال السلطة" إليه.

ورفض المتحدثان باسم الشرطة ومكتب نتنياهو تأكيد هذه المعلومات أو نفيها لدى الاتصال بهما من قبل وكالة فرانس برس.

وأوردت الإذاعة العامة أن نتنياهو وافق على أن يخضع للاستجواب من قبل الشرطة في مقره الرسمي في القدس "بحسب ما تقتضيه الضرورة".

ونفى نتنياهو على "فيس بوك" كل الاتهامات واتهم معارضيه السياسيين وبعض وسائل الإعلام بـ"السعي للإيقاع به لكن ليس في إطار الانتخابات، كما تنص على ذلك مبادئ الديموقراطية"، إنما من خلال شن حملة ضده.

كانت الشرطة أجرت تحقيقا سريا عن الملف منذ 8 إلى 9 أشهر، وساهم استجواب نحو 50 شاهدا في "تحقيق اختراق حاسم" في التحقيق قبل 3 أسابيع، بحسب وسائل الإعلام.

وحصلت الشرطة بالاستناد إلى الملف الذي أعدته على ضوء أخضر من المستشار القانوني للحكومة، الذي يتولى أيضا منصب النائب العام أفيخاي ماندلبليت، من أجل استجواب رئيس الحكومة.

كان ماندلبليت أمر في نوفمبر الشرطة بالتحقيق في مزاعم بشأن دور غير قانوني لأحد المقربين من نتنياهو في عملية شراء إسرائيل لثلاث غواصات ألمانية.

يذكر أن رئيس الوزراء أقر بأنه تلقى مالا من رجل الأعمال الفرنسي أرنو ميمران، الذي حكم عليه في يوليو بالسجن 8 أعوام في قضية احتيال بقيمة 283 مليون يورو.

وفي مايو، تطرق تقرير لمراقب الدولة إلى رحلات بالطائرة أجراها نتنياهو وعائلته حين كان وزيرا للمال بين 2003 و2005، مشيرا إلى إمكان أن يكون حصل تضارب في المصالح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حدث ليلا.. مظاهرات تجتاح أوروبا دعما لغزة ومحاكمة دولية تنتظر إسرائيل
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي