اخبار السياسه "الداخلية" تكشف تفاصيل القبض على 4 متهمين جدد في تفجير "الكنيسة البطرسية"

اخبار السياسه "الداخلية" تكشف تفاصيل القبض على 4 متهمين جدد في تفجير "الكنيسة البطرسية"
اخبار السياسه "الداخلية" تكشف تفاصيل القبض على 4 متهمين جدد في تفجير "الكنيسة البطرسية"

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 4 متهمين جدد متورطين في حادث تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية الذي وقع يوم 11 ديسمبر الماضي، وأسفر عن مصرع 28 من الأقباط داخل الكنيسة.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية، اليوم، إن أجهزة البحث تمكنت من ضبط المتهم "كرم أحمد عبدالعال إبراهيم" وهو أحد العناصر الرئيسية في الحادث، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضبطه، بينما لازالت الشرطة تلاحق المتهم الهارب "مهاب مصطفى السيد قاسم".

وأشارت الداخلية فى بيانها، إلى تمكن قطاع الأمن الوطني من تحديد وضبط 3 متهمين من عناصر البؤرة الإرهابية المنفذة للحادث، وقالت إنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية أخرى خلال الفترة الحالية تستهدف منشآت حيوية وهامة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد وهم: "أحمد عاطف عوض صالح" 33 سنة مقيم الزيتون، ويعمل نقاش، و"عبدالرحمن عبدالفتاح على عويس" 33 سنة ومقيم بمنطقة المطرية بالقاهرة ويعمل تاجر، و"عبد الحى نور الدين أبو المجد حسانين" 36 سنة، ومقيم بمنطقة الزيتون بالقاهرة.

وأوضح البيان أن الأمن عثر بحيازة المتهم الثالث على 3 عبوات ناسفة، وأسلحة نارية عبارة عن 3 فرد خرطوش محلي الصنع وكمية كبيرة من طلقات الخرطوش.

وأكدت الداخلية، أن عمليات الفحص الجنائي على المتهم "أحمد عاطف"، كشفت سابقة ارتباطه بجماعة الإخوان الإرهابية، وكذا مشاركته فى تأمين مسيرات الجماعة بإستخدام الأسلحة النارية وقناعته وباقى عناصر البؤرة بالأفكار التكفيرية واتفاقهم على الاشتراك في تنفيذ الحادث.

وتمت إحالة المتهمين المقبوض عليهم إلى النيابة العامة لمباشرة تحقيقاتها، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لسرعة ضبط الهارب مهاب مصطفى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي