اخبار السياسه بالفيديو| "التموين": لا توجد أزمة سكر.. و"المواطنون السبب"

اخبار السياسه بالفيديو| "التموين": لا توجد أزمة سكر.. و"المواطنون السبب"
اخبار السياسه بالفيديو| "التموين": لا توجد أزمة سكر.. و"المواطنون السبب"

أكد كريم جمعة معاون وزير التموين، دقة تصريح وزير التموين بشأن عدم وجود أزمة في السكر، لافتا إلى أنه لا يوجد أزمة في السكر كسلعة والنقص في الأسواق نتيجة الممارسات الخاطئة للمواطنين، كـ"تخزين السكر".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل في برنامج "كلام تاني"، والذي يذاع على فضائية "دريم"، أن كيلو السكر يتراوح سعره في المحال بين 12 إلى 14 جنيها، مؤكدا أن الزيادة ناتجة من حجب السلع للتربح، وارتفاع أسعار النقل والعمالة.

وأكد أن الدولة تسعى لمحاربة حجب السلع بضخ كميات من السلع الناقصة للسوق لإظهار السلع المختفية عند المحتكرين، لافتا إلى ضرورة التعاون بين كل من المحليات والتموين والرقابة من أجل حماية المواطن من الغلاء.

وتابع: "القطاع الخاص يقوم بتوزيع السكر على شركات أو تجار الجملة لبيعها على تجار التجزئة، مؤكدا أن الحكومة هي التي ستقوم بهذه العملية بدلا من القطاع الخاص"، موضحا أن الحكومة لا تمتلك نفس مرونة الشركات الخاصة، وأشار إلى أن المحافظين سوف يقومون بتوزيع السكر على الشركات لوجود نوع من الرقابة على المنافذ والأسواق.

 

ADTECH;loc=300

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان