اخبار السياسه بالفيديو| 4 زيارات من السيسي إلى "الكاتدرائية" ما بين مهنئ ومعزٍ

اخبار السياسه بالفيديو| 4 زيارات من السيسي إلى "الكاتدرائية" ما بين مهنئ ومعزٍ
اخبار السياسه بالفيديو| 4 زيارات من السيسي إلى "الكاتدرائية" ما بين مهنئ ومعزٍ

تعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكاتدرائية، مساء اليوم، هي الرابعة له منذ وصوله للرئاسة، حيث سبق له أن زار الكاتدرائية ثلاث مرات قبل ذلك، بينهما مرتين في عام 2015، أولهما أثناء قداس عيد الميلاد للتهنئة بالعيد، والثانية لتقديم العزاء، في قتل 21 قبطيًا على يد تنظيم داعش الإرهابي.

أما الزيارة الثالثة كانت في 6 يناير عام 2016، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد، الأمر الذي تكرر العام الحالي أيضًا.

وجاءت الزيارة الأولى للسيسي إلى الكنيسة الكاتدرائية بشكل مفاجئ، وباتت هذه الزيارة الأولى لرئيس جمهورية في قداس الميلاد، إلى جانب صعوده للمذبح الكنسي، وإلقائه كلمة للأقباط من أمام الكرسي البابوي.

وهو ما دفع البابا تواضروس الثاني للتعقيب بقوله: "حضور الرئيس مفاجأة سارة، ولفتة إنسانية كريمة، وتهنئة باسم كل المصريين".

واستطرد قائلًا: "نشعر أن مصرنا تبدأ عصرًا جديدًا بروح جديدة، نبنيها جميعًا نحن كمصريين".

وفي نفس العام أعدم تنظيم داعش 21 مصريًا قبطيًا في ليبيا، ولكن "السيسي" لم يقف مكتوف الأيدي بل أمر الجيش بضرب معاقل "داعش" في ليبيا ردًا على ذبح الأقباط، كما توجه إلى الكاتدرائية لتقديم العزاء في ضحايا الحادث.

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، آنذاك، جموع المصريين إلى "وحدة الصف الوطني والتكاتف لاجتياز الأحداث العصيبة".

كما أكد أن تعاضد المصريين مسلمين ومسيحيين هو السبيل الوحيد الذى يكفل سلامة الوطن ودحره للإرهاب بل ويضيف مزيداً من القوة والتلاحم للنسيج الوطني المصري.

ولم يختلف قداس العام الماضي كثيرًا عن نظيره السابق، من حيث الاحتفاء بـ"السيسي"، غير أن الاختلاف جاء في دخول الرئيس من باب فرعي، وخروجه من الباب الرئيسي للكاتدرائية، بعد إلقاء كلمة للأقباط دون صعود لمصافحة البطريرك أعلى سلم مؤد للكرسي البابوي.

وقطع البطريرك القداس، ونزل من كرسيّه لاستقبال "السيسي"، وعقب مغادرته، قال "تواضروس": تهنئة الرئيس، وحضوره، هي تهنئة مصر كلها، وهذا الأمر يسعدنا، والشعب يقابله بالحب، وهذا الحب بين الشعب، والقيادة، يصنع المعجزات.

وتعد زيارة العام الجاري هي الرابعة للرئيس السيسي منذ توليه الحكم في عام 2014.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه واعظ بالأزهر الشريف: القرآن نص على «حق الجيرة» وأحاطها بمكانة عظيمة
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات