اخبار السياسه البرلمانان المصري والإفريقي يرحبان باتفاق إنهاء الخلاف السياسي بالكونغو

اخبار السياسه البرلمانان المصري والإفريقي يرحبان باتفاق إنهاء الخلاف السياسي بالكونغو
اخبار السياسه البرلمانان المصري والإفريقي يرحبان باتفاق إنهاء الخلاف السياسي بالكونغو

رحب البرلمان الإفريقي بالاتفاق السياسي الموقع مؤخرًا بين الأطراف السياسية في الكونغو الديمقراطية، لإنهاء الخلاف السياسي الداخلي.

وأكد النائب مصطفى الجندي المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي ورئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب المصري في بيان اليوم الجمعة، أهمية هذا الاتفاق الذي يمثل خطوة إيجابية على طريق تحقيق الاستقرار السياسي بالكونغو الديمقراطية، مناشدًا جميع الأطراف السياسية بإحترام الاتفاق، والبدء في تنفيذه، مع إعلاء المصلحة العليا للبلاد من أجل الحفاظ على مقدرات شعب الكونغو الديمقراطية وتحقيق آماله.

وقال "الجندي"، إن روجيه نكوندودانج رئيس البرلمان الإفريقي أكد دعمه ودعم البرلمان الإفريقي للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الأطراف السياسية بالكونغو، مؤكدًا الأهمية البالغة لتنفيذ هذا الاتفاق الذي يؤكد قدرة الكونغو على التوصل إلى هذا الاتفاق وعدم السماح لأي أطراف خارجية بالتدخل في الشؤون الداخلية للكونغو.

وأضاف النائب مصطفى الجندي، أن لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب المصري ترحب أيضا بهذا الاتفاق وتدعمه بل وتناشد أي دولة داخل القارة السمراء أن تعتمد على نفسها وجميع التيارات السياسية بداخلها على مواجهة أي مشكلات داخلها وألا تسمح بالتدخل الخارجي في شؤونها الداخلية، مؤكدًا قدرة جميع الدول الإفريقية بجميع رؤسائها وبرلماناتها وحكوماتها وشعوبها العريقة على مواجهة جميع المشكلات والأزمات التي تتعرض لها ورفضها وبشكل قاطع لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للدول الإفريقية.

وقال النائب مصطفى الجندي، إنه من المعروف أن هناك قوى أجنبية تحاول التدخل في شؤون الدول الإفريقية الغنية مثل الكونغو ونحن نرفض ذلك ونثمن جهود الأطراف السياسية في الكونغو ليعم السلام والأمن هناك ونحن نحرص وبقوة على وحدة إفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات