اخبار السياسه "الوطن" تنشر نص كلمة "السيسي" كاملة في الكاتدرائية

اخبار السياسه "الوطن" تنشر نص كلمة "السيسي" كاملة في الكاتدرائية
اخبار السياسه "الوطن" تنشر نص كلمة "السيسي" كاملة في الكاتدرائية

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، التهنئة إلى البابا تواضروس والأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك خلال كلمته التي ألقاها خلال زيارته للكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال الرئيس في كلمته: "أوجه كل التحية لكم وكل عام وأنتم بخير وسنة سعيدة علينا كلنا، أنا متشكر على هذه المشاعر الجميلة وهي مشاعر متبادلة، أتاخرنا عليكم في ترميم الكنائس فمنذ 3 سنوات وعدتكم بانتهاء الترميم في الكنائس، وقداسة البابا لم يتحدث ولم يطلب ولم يذكر الموضوع خلال لقاءاتنا، وهو حق له ولكم وعدتكم وأرجو أنكم تقبلوا اعتذارنا في التأخير، ولكن اليوم أعلن أن كل الكنائس التي أضيرت تم ترميمها بشكل كويس لم يتبقى إلا كنيسة في المنيا والعريش تنقصها اللوحات الزيتية".

وأضاف: "السنة القادمة سوف نحتفل بمرور 50 على إنشاء الكاتدرائية وأنا بقول أن في العاصمة الإدارية لابد أن يكون فيه أكبر كنيسة وجامع في مصر وأنا أول المساهمين في الكنيسة والمسجد وإن شاء الله نشارك في الافتتاح العام المقبل وأيضا إنشاء مركز حضاري كبير ونعلم الناس أننا واحد وأن التنوع ربنا خلقه علشان إحنا نحترمه كما أنه إرادة إلهية واللي بيحاول يرفضها مش فاهم".

وتابع: "مصر هيخرج منها الخير والنور على أيدينا كلنا للمنطقة والعالم كلة، نعلم الناس زي ما علمناهم قبل كده المحبة والسلام والأمان والاستقرار وكمان هتشوفوا أن مصر هتبقى حاجة عظيمة جدا، وحتى في هذا اننا بنتعامل بأمانة وشرف وإخلاص ومحبة وسلام ولا نبغى غير كده لينا ولغيرنا".

وأوضح: "هذه هي النوايا التي يدعمها ربنا وينميها فربنا بيحب الحسن والسلام والخير والتعاطف وأي حاجه قبح مالهاش مكان، الجمال فقط هو من له مكان، وإحنا هنا هنقدم الجمال والحسن للعالم كله"، مستطرداً: "لما أكون موجود وأسعد الناس يبقى مش حسن لما أجامل الناس وأقولهم كل سنة وأنتم طيبين يبقى مش حسن".

واختتم: "أشكركم على حفاوة الاستقبال وربنا يحفظ بلدنا وكل المصريين والسنة الجاية نحتفل إن شاءال له بصرح عظيم ونقدم صورة لاحترامنا لبعض وهنقدمها ونعيشها، وأنا هنا في بيت من بيوت الله ادعي أن يحفظ الله مصر، وأمن مصر، والاستقرار والسلام لمصر".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مصدر يكشف سبب عدم احتفال إمام عاشور بهدف كهربا في الاتحاد
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات