اخبار السياسه رئيس "مصر للتأمين": القطاع يمثل 56% من الاقتصاد المصري  

اخبار السياسه رئيس "مصر للتأمين": القطاع يمثل 56% من الاقتصاد المصري  
اخبار السياسه رئيس "مصر للتأمين": القطاع يمثل 56% من الاقتصاد المصري  

كشف عادل موسى، رئيس شركة "مصر للتأمين"، عن قيمة مساهمة قطاع التأمين في الاقتصاد المصري، موضحًا أن أقساط تأمين الأشخاص والشركات وصلت إلى 22 مليار جنيه يتم الاحتفاظ بـ64% منها بالإضافة إلى أن قيمة الاستثمار بلغت 100 مليار جنية.

وأضاف "موسى"، خلال حواره في برنامج "مال وأعمال"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن شركة "مصر للتأمين" تملك تراخيص للعمل بالخارج، معلناً أن أرباح هذا النوع من التأمين وصل إلى 100 مليون دولار، حيث أن القطاع يمثل 56% من الاقتصاد المصري، حيث يعد أحد الركائز الأساسية في اقتصاد البلاد.

ولفت رئيس شركة "مصر للتأمين"، إلى أن هناك 3 ملايين وثيقة للتأمين فقط حتى الآن على الرغم من أن 40 مليوناً يستطيعون التأمين وهو ما يعكس وجود فجوة كبرى لابد من بذل جهد كبير لسدها، موضحًا أن انخفاض قيمة المرتبات أو المعاشات هي الأسباب الرئيسية في قلة إقبال الأشخاص والشركات على "التأمين".

ونوه "موسى" أن مصر تكبدت خسائر بقيمة مليار و200 مليون خلال 3 أشهر فقط وذلك نتيجة الحرائق التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية مشيراً إلى أن الشركة قامت بدفع 3.5 مليار جنيه تعويضات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الأزهر في ذكرى النكبة: الاحتلال الإسرائيلي يمارس أبشع جرائم الإرهاب
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات