اخبار السياسه مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية ينعقد في فبراير المقبل.. والأمن القومي أبرز بنوده

اخبار السياسه مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية ينعقد في فبراير المقبل.. والأمن القومي أبرز بنوده
اخبار السياسه مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية ينعقد في فبراير المقبل.. والأمن القومي أبرز بنوده

قررت هيئة مكتب البرلمان العربي عقد مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية  في دورته الثانية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية منتصف شهر فبراير المقبل.

وأعلن البرلمان العربي أنَّ اللجنة التحضيرية للمؤتمر ستعقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة القادمة للإعداد له، إذ سيناقش جملة من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر وعلى رأسها الأمن القومي العربي ومواجهة التطرف والارهاب، كما أنها ستبحث مخرجات المؤتمر الأول وما تم تنفيذه من قرارات.

وقال أحمد رسلان، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، وعضو مجلس النواب المصري، في تصريحات للصحفيين اليوم إن لقاء هيئة مكتب البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل السلمي بالأمين العام لجامعة الدول العربية، هو الأول من نوعه، وجرى خلاله التباحث حول أبرز مجالات التعاون بين البرلمان العربية وجامعة الدول العربية.

وقالت مصادر دبلوماسية عربية، إن المؤتمر يأتي تنفيذا لمبادرة البرلمان العربي في سياق الجهود التي يبذلها لتطوير منظومة العمل العربي المشترك، حسبما أتفق البرلمان العربي مع الأمانة العامة للجامعة العربية خلال لقاء رئيس البرلمان العربي بالأمين العام أحمد أبوالغيط اليوم، وكذلك في ضوء التعاون والتنسيق مع البرلمانات الوطنية في الدول الاعضاء لتعزيز وترسيخ البعد الشعبي في العلاقات العربية، وتعزيز مقوماتها وتحديث آلياتها وتفعيل مسيرتها بما يحقق المصالح العليا للأمة العربية، وتمكينها من عناصر القدرة والقوة والنفوذ وحماية أمنها القومى ومواجهة تحديات التحولات الراهنة فى عصر العولمة والتكتلات الإقليمية والدولية.

 يذكر أنه سيعقب مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية في فبراير المقبل، انعقاد الجلسة الثالثة للبرلمان العربي في دور الانعقاد الثاني، من الفصل التشريعي الأول. وكان المؤتمر الاول لرؤساء البرلمانات العربية  قد عقد يومي 24 و25 فبراير من العام الماضي في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة بحضور جميع رؤساء البرلمانات العربية، والوفود المرافقة لهم.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 5 عوامل اقتصادية تتحكم في أسعار الذهب عالميا.. علاقة عكسية مع الدولار
التالى اخبار السياسه ويليجنتون يبحث عن التأهل لنهائي الدوري الأسترالي من بوابة فيكتوري