اخبار السياسه شاهد بـ"البحر الأعظم": مقذوف ناري أصاب المتوفى الأول بتهتك بعضلة القلب

اخبار السياسه شاهد بـ"البحر الأعظم": مقذوف ناري أصاب المتوفى الأول بتهتك بعضلة القلب
اخبار السياسه شاهد بـ"البحر الأعظم": مقذوف ناري أصاب المتوفى الأول بتهتك بعضلة القلب

واصلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، جلسة إعادة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، و13 آخرين لاتهامهم بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف بشارع البحر الأعظم بعد عزل محمد مرسي.

واستمعت المحكمة، إلى شهادة الطبيب الشرعي، وقال إنه أجرى تشريح 3 جثامين، مضيفا أن بتشريح الجثمان الأول للمتوفى عبدالله علاء.

تبين أن إصابته حدثت من مقذوف ناري مفرد عيار 7.62 وكانت فتحة دخول المقذوف واقعة، بأعلى يمين الظهر وفتحت الخروج أعلى يسار الصدر.

وأضاف أن المقذوف، لم يستقر بالجثمان وأدى إلى حدوث تهتك بالرئة اليمنى، وبعضلة القلب ونزيف دموي غزير في التجويف الصدري، وتبين أن المتوفى به إصابة ثانية بمقذوف ناري، مفرد أعلى الساعد الأيسر، وأضاف أن مسافة الإطلاق تتجاوز مدى الإطلاق القريب، والتي تقدر بـ2 متر.

ووجه دفاع المتهم محمد بديع سؤالا للشاهد عن أن الشهود أكدوا تواجد المجني عليه داخل سيارته أثناء إصابته، وهنا أكد الطبيب الشرعي أن الجلوس في السيارة يغير وضعية الجزء الأسفل من الجسم، ولا يغير وضعية الجزء الأعلى من الجسم.

وأسندت النيابة، للمتهمين محمد بديع ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام العريان تهمة التحريض على ارتكاب أحداث العنف والإرهاب والقتل العمد وتأليف عصابة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وإمدادها بالأموال والأسلحة، كما أسندت لبقية المتهمين ارتكاب جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد والشروع فيه واستعراض القوة وفرض السطوة والانضمام لعصابة هاجمت طائفة من السكان وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة لمنع تنفيذ القوانين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وإتلاف ممتلكات المواطنين.

يُشار إلى أن محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامي كامل، قضت في سبتمبر 2014، بمعاقبة المتهمين بالسجن المؤبد، إلا أن محكمة النقض ألغت الأحكام وأمرت بإعادة المحاكمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «التضامن» توقع وثيقة مخاطر زواج الأقارب بالتعاون مع عدد من الوزارات 
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي