أخبار عاجلة

اخبار السياسه "الشورى السعودي": توظيف المرأة فى "الحرس الوطني" آثار جدل بالمجتمع

اخبار السياسه "الشورى السعودي": توظيف المرأة فى "الحرس الوطني" آثار جدل بالمجتمع
اخبار السياسه "الشورى السعودي": توظيف المرأة فى "الحرس الوطني" آثار جدل بالمجتمع

كشفت مصادر سعودية، عن تشكيل وزارة العدل لجنة لدراسة توظيف النساء في الوزارة، في خطوة تعد الأولي من الأخيرة في هذا الاتجاه، إذ كانت تتعاون سابقًا مع جمعية "مودّة" للحد من الطلاق وآثاره.

وأوضحت المصادر، حسبما ذكرت صحيفة "عكاظ"، أنه تم التعاون سابقا بشأن إنشاء مكاتب نسائية للمساندة الحقوقية والتوعية والإرشاد للمراجعات من النساء في محاكم الأحوال الشخصية للنظر في القضايا الزوجية ومساعدتهن وتقديم الاستشارات القانونية والإجرائية لهن وتسهيل أمور المتقاضيات.

وكانت توصية من اللجنة الأمنية بمجلس الشورى السعودي، بشأن ضرورة تعزيز وجود المرأة وتفعيل دورها في قطاعات الحرس الوطني خلال مناقشة التقرير السنوي لوزارة الحرس الوطني، أثارت ردود فعل من الأعضاء، من الذين رأوا أن التوصية تقحم المرأة في مجالات لا تناسبها، حسب تعبيرهم. 

وأوضحت نائب رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى فاطمة القرني، أن تقرير اللجنة الأمنية بمجلس الشورى الذي أعدته بعد اطلاعها على تقرير وزارة الحرس الوطني، تضمن توصيات مهمة، ركزت إحداها على ضرورة تعزيز وجود المرأة وتفعيل دورها بشكل أوسع في قطاعات الحرس الوطني.

وقالت القرني: "لاحظتُ من مداخلات بعض الزملاء على توصيات اللجنة أن منهم من رأى في ذلك إقحاماً للمرأة في مجالات لا تناسبها، ومن هنا انطلق استدراكي وتعقيبي الموجز في أن مهمات وزارة الحرس الوطني ليست عسكرية بحتة، بل هي وغيرها من وزاراتنا الأمنية، تتضمن قطاعات مختلفة للمرأة دور كبير وفاعل في أداء مسؤولياتها".

وأضافت: "المرأة ليست دخيلة على هذا المجال، بل إن لهذه الجهة بإعتبارها حرسًا وطنيًا، غايات ومهمات كثيرة قد تكون غابت عمّن توقف عند هذه التوصية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه البرادعي: لم أكن أتوقع رؤية مصر بهذا الوضع بعد عودتي من أمريكا
التالى اخبار السياسه "القصر الملكي": شؤون العائلة الملكية ستتطلب تواجد الأمير وليام بالقصر في لندن