اخبار السياسه وزير الخارجية يشيد بنتائج زيارته إلى البحرين

اخبار السياسه وزير الخارجية يشيد بنتائج زيارته إلى البحرين
اخبار السياسه وزير الخارجية يشيد بنتائج زيارته إلى البحرين

أشاد وزير الخارجية سامح شكري بنتائج زيارته التي قام بها أمس إلى مملكة البحرين وما تضمنته من لقاءات هامة مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، ومع الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

وصرح الوزير سامح شكري بحسب وكالة أنباء البحرين، بأن زيارته إلى مملكة البحرين جاءت في إطار العلاقات المتميزة الخاصة بين البلدين، والاهتمام والتضامن والعمل العربي المشترك، مشيرًا إلى أنه قدِم إلى مملكة البحرين حاملًا رسالة اعتزاز من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد.

وأشاد بالعلاقات المصرية البحرينية والتواصل القائم بين قيادتي البلدين وبالتنسيق المستمر على المستوى الوزاري لتعزيز العلاقات الثنائية، وتناول القضايا الإقليمية والتحديات التي تتعرض لها الدولتان.

وأكد وزير الخارجية المصري أن هناك تقديرا من قبل القيادتين والشعبين لهذه العلاقة الممتدة، وما تمثله من رغبة مشتركة وتضامن محل اعتزاز ومثلا يحتذى به في إطار العمل العربي المشترك.

وأوضح شكري إن اللقاءات خلال الزيارة ركزت على العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في كل من البحرين ومصر والعمل من خلال إذكاء القدرة على تحقيق الاستقرار والازدهار بعيدا عن أي نوع من الطائفية والاستقطاب، وإنما الاعتماد على مكون الدولة الوطنية والترابط على مستوى أسس المواطنة والتي تجنب الدول العربية حالة عدم الاستقرار والشرذمة التي نراها في بلدان عربية حاليا.

وشدد في هذا الصدد على أن مصر تولي أهمية كبيرة لأمن الخليج العربي باعتباره جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وأكد الوزير شكري أهمية لقاءه مع الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، حيث تم بحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ونوه بأهمية المحادثات التي عقدها مع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية بحضور سفيرة مصر لدى المنامة سها الفار.

وقال "إن هناك اهتماما ورغبة متبادلة يحرص عليها الجانبان لتعزيز العلاقات الثنائية"، مؤكدا أن مجالات التعاون المشتركة شهدت تطورا بعد اجتماعات اللجنة المشتركة حيث يتم تفعيل ما تم الاتفاق عليه بين البلدين والاهتمام المتواصل لمواجهة القضايا التي تواجه المنطقة سواء الأزمة في سوريا أو في اليمن أو في العراق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى