اخبار السياسه "شكري" يؤكد أهمية تعزيز العمل القنصلي لخدمة أبناء الجالية المصرية في الخارج

اخبار السياسه "شكري" يؤكد أهمية تعزيز العمل القنصلي لخدمة أبناء الجالية المصرية في الخارج
اخبار السياسه "شكري" يؤكد أهمية تعزيز العمل القنصلي لخدمة أبناء الجالية المصرية في الخارج

أكد سامح شكري وزير الخارجية، الأولوية المتقدمة التي يوليها للعمل القنصلي ولخدمة أبناء الجالية المصرية في الخارج وضرورة تعزيز سبل التواصل معهم، وذلك خلال اجتماع وزير الخارجية بمساعديه اليوم.

وأشار شكري إلى أهمية العمل على ترسيخ مكانة مصر ووضعيتها المتصاعدة إقليميًا ودوليًا والتأكيد على ثوابت واستقلالية مواقفها إزاء مختلف القضايا في المنطقة، وهي المواقف التي دائمًا ما تستند إلى مبادئ ومرتكزات ثابتة، أهمها الحفاظ على مفهوم الدولة الوطنية وإعلاء قيم العيش المشترك بين الشعوب ومبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ونبذ العنف والكراهية وإحلال السلام وتعزيز الأمن والاستقرار.  

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنَّ اجتماع وزير الخارجية بمساعديه اليوم، شهد توجيه الوزير بأهمية تخفيض نفقات وزارة الخارجية وتبني إجراءات تقشفية، مع الحفاظ على الأداء المتميز والراقي للدبلوماسية المصرية والتي دائمًا ما تحظى بتقدير واسع على المستويين الإقليمي والدولي، إذ أكد مساعدو الوزير في هذا السياق أنَّ أبناء الوزارة بما يتمتعون به من انتماء أصيل لوطنهم وحس سياسي عال قادرون على الاضطلاع بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم في ظل هذا الظرف الصعب والدقيق، ومن أجل التغلب على التحديات الراهنة داخليًا وخارجيًا.  

وتناول اللقاء كذلك أهمية مراجعة أسلوب تقييم أداء الدبلوماسيين بما يتناسب مع تطورات العصر ومتطلباته ومن أجل تشجيع جميع أعضاء الوزارة على مواصلة بذل أقصى الجهد والتفاني في خدمة الوطن وتمثيله على الوجه الأفضل.

وأشار وزير الخارجية إلى ضرورة تعزيز دور الشباب من صغار الدبلوماسيين والتفاعل مع الجهود والمبادرات التي أطلقها السيد الرئيس لتمكين الشباب وتعظيم الاستفادة من طاقتهم المتجددة وإمكانياتهم الواعدة، وبما يساعد على طرح أفكار مبتكرة وخلاقة تساهم في تحسين مستوى العمل داخل مختلف السفارات والقنصليات، واستكشاف آفاق جديدة وغير تقليدية للارتقاء بعلاقات مصر بمختلف دول العالم على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي