اخبار السياسه السلطات النمساوية تحبط اعتداء وتوقف مشتبها به

اخبار السياسه السلطات النمساوية تحبط اعتداء وتوقف مشتبها به
اخبار السياسه السلطات النمساوية تحبط اعتداء وتوقف مشتبها به

أعلنت السلطات النمساوية أنها تمكنت من منع وقوع اعتداء كان وشيكا بعد توقيفها شابا نمساويا يشتبه بأنه إسلامي متطرف.

وأوضحت السلطات النمساوية أن الشاب نمساوي من أصل الباني يبلغ من العمر 18 عاما، يشتبه بأنه إسلامي متطرف، وأنها تحقق في سيرته.

وقال وزير الداخلية النمساوي فولفجانج سوبوتكا، في مؤتمر صحفي، إن "قوات شرطتنا تمكنت من توقيف المشتبه به بسرعة ومنعت بذلك وقوع اعتداء إرهابي كان مرجحا".

وأضاف أن القوات الخاصة أوقفت مساء الجمعة في العاصمة "نمساويا في الثامنة عشرة من العمر، قادم من أوساط المهاجرين"، وأوضح وزير الداخلية للتلفزيون بعد ذلك أن الشاب من أصل الباني.

ويسعى المحققون خصوصا إلى تحديد صلاته مع التيار "الإسلامي المتطرف"، كما قال سوبوتكا، موضحا أن "مؤشرات عديدة" توحي بأنه تبنى التطرف ويقيم "اتصالات" في هذا الوسط.

وأضاف الوزير النمساوي أن المشتبه به "قد لا يكون بمفرده وربما هناك شبكة واسعة تقف وراءه".

وردا على سؤال عن احتمال وقوع اعتداء بمتفجرات، قال سوبوتكا إن هذا الأمر "ورد في المعلومات التي نقلت إلى السلطات النمساوية، لكن أي وسيلة يمكن أن تصبح سلاحا".

وذكر قطار الأنفاق في فيينا بين الأهداف التي ذكرت، وأبلغت فيينا بالمعلومات الأساسية، التي أدت إلى توقيف المشتبه به، من قبل أجهزة استخبارات أجنبية.

وقالت إيرينا شتاير، المتحدثة باسم الشرطة، إن "المعلومات عن مشتبه يعد لاعتداء تكثفت في الأيام الأخيرة".

وأكد وزير الداخلية أن القوات الخاصة تدخلت بحي في جنوب فيينا، حيث يقيم الشاب وكان مراقبا منذ أيام.

وذكرت صحيفة "كروني تسايتونج" على موقعها الإلكتروني نقلا عن وثيقة لوزارة الداخلية النمساوية أن التهديد مصدره مجموعة "إسلامية متطرفة" متحدرة من ألبانيا ومؤيدة لتنظيم "داعش" الإرهابي، كانت تنوي تنفيذ اعتداء بين 15 و30 يناير.

ولم تؤكد وزارة الداخلية هذه المعلومات، لكنها أوصت بالتزام أكبر قدر من الحذر في الأماكن العامة ودعت السكان إلى الإبلاغ عن أي تحرك مشبوه.

وقال وزير الداخلية إن "هذه القضية تدل على أن النمسا ليست جزيرة معزولة، وإنه على النمسا مثل أوروبا، أن تستعد لأوضاع الارهاب".

وتقدر الاستخبارات عدد النمساويين المؤيديون "للجهاد" الذين توجهوا أو منعوا من التوجه الى سوريا والعراق للقتال في صفوف المسلحين بنحو 300 شخص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «مناخ الزراعة»: بدء سيطرة الكتلة الباردة على محافظات الجمهورية
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي