اخبار السياسه إسرائيل تسمح ببناء 566 وحدة استيطانية في القدس الشرقية

اخبار السياسه إسرائيل تسمح ببناء 566 وحدة استيطانية في القدس الشرقية
اخبار السياسه إسرائيل تسمح ببناء 566 وحدة استيطانية في القدس الشرقية

وافقت بلدية القدس، اليوم، على منح الضوء الأخضر لبناء 566 وحدة سكنية في 3 أحياء استيطانية في الجزء الشرقي المحتل من المدينة، بحسب ما أعلن مسؤول في البلدية.

وبعد يومين على تولي دونالد ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة، قال نائب رئيس بلدية القدس مئير ترجمان، الذي يترأس لجنة التخطيط والبناء، لوكالة "فرانس برس"، إن تراخيص بناء هذه الوحدات تم تجميدها أواخر ديسمبر الماضي، بطلب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في انتظار تنصيب ترامب.

وبحسب ترجمان، سيتم بناء هذه الوحدات في أحياء بسغات زئيف ورموت ورمات شلومو الاستيطانية، وقال إن "قواعد اللعبة تغيرت مع وصول دونالد ترامب إلى السلطة، ولم تعد أيدينا مقيدة مثلما كانت عليه وقت باراك أوباما".

وأضاف "هذه الوحدات الـ566 ليست سوى البداية، ولدينا خطط لبناء 11 ألف وحدة بانتظار التراخيص، في أحياء استيطانية في القدس الشرقية".

كان مجلس الأمن الدولي تبنى الشهر الماضي في آخر أيام إدارة أوباما قرارا يطالب إسرائيل بوقف الاستيطان فورا بتأييد 14 من الدول الأعضاء وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

وللمرة الأولى منذ 1979، لم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض ضد مشروع قرار عن الاستيطان، فيما كانت تساند حليفتها دائما في هذا الملف الحساس جدا.

والقدس في صلب النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، واحتلت اسرائيل القدس الشرقية وضمتها عام 1967 ثم أعلنت العام 1980 القدس برمتها "عاصمة ابدية"، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي وضمنه الولايات المتحدة.

ويرغب الفلسطينيون في أن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم العتيدة.

ويعتبر المجتمع الدولي جميع المستوطنات غير قانونية، سواء أقيمت بموافقة الحكومة الإسرائيلية أم لا، وأنها تشكل عقبة كبيرة أمام تحقيق السلام.

ويعيش أكثر من مئتي ألف إسرائيلي إلى جانب 300 ألف فلسطيني في القدس الشرقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أذكار وأدعية ليلة الجمعة.. اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي