اخبار السياسه إلى "السيسي وماي ونتنياهو".. 3 دعوات عبر الهاتف من ترامب لزيارة واشنطن

اخبار السياسه إلى "السيسي وماي ونتنياهو".. 3 دعوات عبر الهاتف من ترامب لزيارة واشنطن
اخبار السياسه إلى "السيسي وماي ونتنياهو".. 3 دعوات عبر الهاتف من ترامب لزيارة واشنطن

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال اتصاله بالرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تطلعه لزيارة السيسي المرتقبة لواشنطن والجاري الإعداد لها عبر القنوات الدبلوماسية، لاستكمال التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يحقق تطلعات الشعبين الصديقين.

دعوة ترامب للسيسي لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية لم تكن الأولى من نوعها لرئيس دولة أخرى أو رئيس وزراء، حيث وجَّه ترامب دعوة زيارة إلى رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، خلال المكالمة التي دارت بينهما عقب توليه منصب الرئيس الأمريكي رسميا، حيث أبلغها بوجود علاقات وثيقة له في بريطانيا وتحدث عن الود الكبير والدافئ نحو هذه الدولة، معربا عن الثقة بأن العلاقات المتميزة بين الدولتين ستقوى وتتطور.

ومن جانبها، أعربت "ماي" عن أملها في نمو حجم التبادل التجاري بين البلدين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

أما دعوة الزيارة الأخرى كانت من نصيب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ولكن الاختلاف بين تلك الدعوة ومثيلتيها مع السيسي وماي، هو تحديد ميعاد لها في فبراير المقبل، حسب بيان الحكومة الإسرائيلية، وأنها جاءت خلال أول مكالمة يجريها ترامب بعد توليه منصب الرئاسة.

ووصف ترامب أول مكالمة هاتفية له منذ توليه السلطة يوم الجمعة الماضي مع نتنياهو بـ "الرائعة للغاية"، دون ذكر المواضيع التي نوقشت خلالها.

 وكان نتنياهو أعلن في بداية اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي في وقت سابق من الأحد أنه سيتصل بـ"ترامب" هاتفيا لمناقشة عدة مسائل منها المسألة "الإسرائيلية - الفلسطينية" والوضع في سوريا والتهديد الإيراني، دون الإشارة إلى قضية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طريقة عمل الآيس كريم مثل الجاهز في خطوتين فقط
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي