اخبار السياسه اكتشاف علاج لـ"حمى القش" قد يقلل الأعراض بعد 3 سنوات

اخبار السياسه اكتشاف علاج لـ"حمى القش" قد يقلل الأعراض بعد 3 سنوات
اخبار السياسه اكتشاف علاج لـ"حمى القش" قد يقلل الأعراض بعد 3 سنوات

توصل باحثون بريطانيون إلى علاج لمدة 3 سنوات يمكنه تقليل أعراض إحمرار العينين والحكة وسيلان الأنف، الذي يسببه مرض حمى القش.

وذكر موقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية، بأن علماء من كلية أمبريال في لندن، وجدوا أن عقاقير تؤخذ على شكل حقن وريدية أو كحبوب، تحد من تلك الأعراض السابقة.

وأوضح الباحثون أنه لا بد من الالتزام بمدة العلاج وهي 3 سنوات، مشيرين إلى أن الالتزام بسنوات أقل من الثلاثة لا يعطي النتيجة المرجوة.

كانت دراسات سابقة أوجدت أن المعالجة بحبوب الطلع (نوع من العلاج المناعي)، وسيلة فاعلة للحد من أعراض المرض على المدى الطويل.

وخلال الدراسة، اختبر الباحثون فاعلية اثنين من العقاقيرعلى 106 مرضى، إذ تناول بعضهم أقراصا وهمية، فيما تناولت مجموعة حبوب الدواء، أما المجموعة الثالثة فحُقنت بالدواء من طريق الوريد، وأكمل التجربة نحو 92 مريضا من أصل الـ106.

وبعد انقضاء سنتين من العلاج، أظهرت النتائج أن كلا العلاجين كانا فاعلين في الحد من أعراض حمى القش، لكن عندما توقف المرضى عند أخذ العلاج لمدة عام كامل ساءت حالتهم.

وقال معد الدراسة ورئيس قسم الحساسية والمناعة السريرية في المعهد الوطني، البروفيسور ستيفن دورهام: "أظهرت الدراسة أن العلاجات فاعلة، إلا ان استمرارية الالتزام بوقت العلاج ومدته 3 سنوات يلعب دورا كبيرا في الشفاء على المدى الطويل".

وأضاف دورهام: "يجب أن يلتزم المرضى بالمبادئ التوجيهية التي يحددها الأطباء"، وتصيب حمى القش شخصا واحدا من بين كل أربعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه العراق يدين بشدة قصف حقل كورمور للغاز في مدينة السليمانية
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي