اخبار السياسه خبير اقتصادي يوضح.. ماذا يعني قرار تثبيت سعر صرف الدولار الجمركي؟

اخبار السياسه خبير اقتصادي يوضح.. ماذا يعني قرار تثبيت سعر صرف الدولار الجمركي؟
اخبار السياسه خبير اقتصادي يوضح.. ماذا يعني قرار تثبيت سعر صرف الدولار الجمركي؟

ثبتت وزارة المالية، سعر صرف الدولار الجمركي، عند مستوى 16 جنيهًا، مقابل 18.5 جنيهًا قبل ذلك، حتى بداية شهر مارس المُقبل، لتلغي الوزارة، قرارها السابق الخاص بتثبيت الدولار الجمركي لفترة تصل إلى 45 يومًا، الذي صدر مسبقًا، والتي كان من المفترض أن تنتهي أواخر الشهر الحالي.

وطبقًا لقرار وزارة المالية، رقم 41 لسنة 2017، المنشور على الموقع الرسمي للوزارة، فمن المُقرر أن يُعَدل سعر الدولار الجمركي كل 15 يومًا، على قيمة البضائع الواردة والمحددة بالعملات الأجنبية.

الخبير الاقتصادي، وائل النحاس، أكد أن تثبيت سعر الدولار الجمركي، يأتي كمحاولة لإرضاء صندوق النقد الدولي، موضحًا أن هذا القرار يُعطي رسالة إلى صندوق النقد، الذي علق من قبل على ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه.

وأضاف النحاس لـ"الوطن"، أن سعر الدولار الجمركي، يعني السعر الذي يدفع به التُجار جمرك بضائعهم، موضحًا أنه في الشهر الماضي، كان سعر الدولار الجمركي 18 جنيهًا، قبل أن ينخفض بقرار وزارة المالية اليوم.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أنه منذ مطلع فبراير الجاري، بلغت حصيلة جمع الدولارات 1.2 مليار دولار فقط، وهى نسبة قليلة جدًا، مقارنة بحجم السوق المصري، معتبرًا أن قرار تخفيض قيمة الدولار الجمركي، لن يُساهم في انخفاض الأسعار، كما قد يعتقد البعض، والهدف منه هو إرضاء صندوق النقد الدولي، من أجل الحصول على قرض، فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه في ذكرى ميلاده.. لماذا رفض عادل إمام الحصول على أجره بمسلسل أنتجه العندليب؟
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات