اخبار السياسه محلب: توصيات بضرورة تكرار تجربة منجم "السكري" الناجحة

اخبار السياسه محلب: توصيات بضرورة تكرار تجربة منجم "السكري" الناجحة
اخبار السياسه محلب: توصيات بضرورة تكرار تجربة منجم "السكري" الناجحة

أكد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، أن زيارته إلى مناجم البحر الأحمر وأسوان كانت ناجحة ومهمة وسيطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي عن كل ما تم خلالها وإمكانية استيعاب هؤلاء العمال في مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لاستخراج الذهب وصهره، ومن خلال ضوابط وأساليب فنية ورقابية تضمن عدم إهدار الثروة وفي الوقت نفسه استغلالها بشكل جيد وتشغيل هؤلاء العمال.

وأشار محلب إلى أنه تزامنا مع هذه الإجراءات أوصت اللجنة المشكلة للزيارة بضرورة تكرار تجربة منجم "السكري" الناجحة والذي يصل انتاجه نحو 83 طن سنويا، وأن يتم طرح مناطق جديدة للبحث، وبالفعل هناك شركتين تعملان الآن في مجال البحث والاستكشاف للذهب في المنطقة هما " ثاني دبى" والكسندر نوبيا".

كما ستقوم هيئة الثروة المعدنية بطرح مناطق جديدة الفترة القادمة، حيث طرحت بالفعل خمس مناطق للمزايدة على الشركات وستفتح مظاريف المزايدة نهاية ابريل القادم، وهناك منطقتين جديدتين يتم الآن الإعداد لطرحهما في عتود والبرامية وستكون هذه بداية حقيقية لاستغلال ثروة الذهب في الصحراء الشرقية لمصر أو انقاذ ثروة مصر من الذهب بدلا من إهدارها بهذا التنقيب العشوائي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي