اخبار السياسه وكيل التضامن بالغربية: 1800 متطوع يشاركون في برنامج تكافل وكرامة

اخبار السياسه وكيل التضامن بالغربية: 1800 متطوع يشاركون في برنامج تكافل وكرامة
اخبار السياسه وكيل التضامن بالغربية: 1800 متطوع يشاركون في برنامج تكافل وكرامة

نظم الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالغربية اليوم الخميس اجتماعا ناقش خلاله مدى تعاون الجمعيات الأهلية والنواب والهيئات الحكومية لتحقيق التنمية وتلبية احتياجات المواطنين وطرح المشكلات التي يواجهها المجتمع وحلها.

جاء ذلك بحضور سعيد الشاذلي رئيس مجلس إدارة الإتحاد أعضاء الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالغربية، المهندس جمال نصار وكيل وزارة التضامن بالغربية، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وأكد المحاسب جمال نصار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، أن المديرية بدأت في تطبيق برنامج تكافل وكرامة في نطاق مركزي المحلة وكفر الزيات في 40 وحدة تضامن اجتماعي، مضيفا أنه يتم عمل بحوث اجتماعية للحالات، وهناك 1800 متطوع يشاركون الباحثين الاجتماعيين لتخفيف الضغط بالوحدات.

وأشار وكيل وزارة التضامن بالغربية، أنه تم تشكيل لجنة للمراقبة والتحقق والتأكد من عمل البحوث الاجتماعية بشكل صحيح وعدم وجود تزوير، كما يتم عمل فحص عشوائي لبيانات الحالات للتأكد من صحتها، موضحا أنه تم استهداف ما يقرب من 20 ألف حالة وتم تجميع الاستمارات وقامت لجنة من الوزارة بمراجعتها على أن يتم نقلها لديوان الوزارة لإدخال بيانات الأسر على  برنامج تكافل وكرامة.

وأوضح أن برنامج تكافل يشترط أن يكون الأبناء في الدراسة بنسبة حضور 80%، والمبلغ المقرر 325 جنيه منهم 60 للطالب في الابتدائي و80 للطالب بالمرحلة الإعدادية و100 جنيه للطالب بالمرحلة الثانوية، مشيرا إلى أن برنامج كرامة برنامج فردى ينطبق على كل  فرد مسن، أو مريض بمرض مزمن أو معاق  ويصرف للفرد الواحد 350 جنيها، و700 جنيه لفردين، و1050 لـ3 أفراد. وسوف تغطية باقي مراكز المحافظة وعلى المواطنين تجهيز الأوراق الخاصة بهم لتسهيل إجراءات البحث الاجتماعي.

وأضاف " نصار" بقوله " تم إنجاز  1500 بطاقة فيزا كرت لصرف المبلغ المقرر من برنامج تكافل وكرامه بداية من شهر مارس القادم"، مشيدا بدور الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية في المساعدة وتحمل عبئا كبير مع مديرية التضامن لتحقيق التنمية المجتمعية وخدمة المواطنين.

وأبدى أعضاء مجلس النواب استعدادهم الكامل على التعاون مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ومديرية التضامن. لتحقيق تنمية المجتمع، مشددين على ضرورة الربط بين الجمعيات الأهلية والهيئات الحكومية لتسهيل الأعمال الخدمية وكسب ثقة المواطنين بالجمعيات الأهلية وتحقيق التنمية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه إقبال على انتخابات نقابة أطباء الأسنان في الشرقية
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي