اخبار السياسه بالصور| دمياط تبدأ الاستعداد لموسم توريد القمح المحلي

اخبار السياسه بالصور| دمياط تبدأ الاستعداد لموسم توريد القمح المحلي
اخبار السياسه بالصور| دمياط تبدأ الاستعداد لموسم توريد القمح المحلي

عقد اللواء سامي عبد العزيز حمودة السكرتير العام لمحافظة دمياط، اجتماعا هاما ضم كل من مديري مديريات الزراعة والتموين والقوى العاملة، إضافة لمدير عام مطاحن شرق الدلتا ورئيس مباحث التموين، لمناقشة الاستعدادات لموسم توريد القمح بالمحافظة والذي سيبدأ منتصف أبريل المقبل.

وتناول الاجتماع قرار الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، والخاص بتشكيل لجنة للمرور على كافة شون القمح والصوامع الموجودة بنطاق المحافظة وكذلك التكليفات الصادرة للجنة حتى ينتهي موسم توريد القمح بنجاح.

وشد السكرتير العام للمحافظة على ضرورة تفعيل قرار المحافظ بعمل خطة للمرور على الشون المختلفة والوقوف على أماكنها وأماكن التخزين بها والتأكيد على تطويرها ورفع كفاءتها، ومخاطبة كل شركة من شركات مطاحن دمياط وبنك التنمية والائتمان الزراعي وذلك لتجهيز الشون لاستقبال القمح الوارد، كما تم الاتفاق على وضع خطة لتوزيع القمح الذي يتم استلامه في الأماكن المقررة مع مراعاة البعد المكاني وتم تكليف مدير مديرية القوي العاملة (إدارة الصحة والسلامة المهنية) بالمرور على الشون ابتداء من الغد للتأكد من شروط السلامة بها وتكليف مدير مديرية الزراعة بتجهيز كشوف بالحصر الفعلي لمزارعي القمح بعد إجراء المعاينة الفعلية والواقعية.

ووعد حمودة بالانتهاء من هذا الحصر خلال عشرة أيام من تاريخه وتبلغ إجمالي المساحة المنزرعة بمحافظة دمياط نحو 26 ألف فدان ويوجد بالمحافظة 9 شون منها 2 بكل من مطحني السيالة والسادات و7 شون تتبع بنك التنمية والائتمان الزراعي بإجمالى سعة تخزينية 54.600 طن.

.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي