اخبار السياسه "هندسة القاهرة" تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج ماجستير التصميم العمراني

اخبار السياسه "هندسة القاهرة" تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج ماجستير التصميم العمراني
اخبار السياسه "هندسة القاهرة" تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج ماجستير التصميم العمراني

احتفل قسم الهندسة المعمارية بهندسة القاهرة، أمس، بإنجازات طلبة القسم خلال العام الأكاديمي 2016 خلال احتفالية كبيرة أقامتها كلية الهندسة بمقر جامعة القاهرة.

وخلال مراسم الاحتفال، تم توزيع شهادات التخرج على طلبة برنامج الماجستير المزدوج في التصميم العمراني: "إعادة احياء المناطق التاريخية للمدن" الذي أسسته الجامعة لأول مرة بالتعاون مع جامعة براندنبورج للتكنولوجيا بكوتبس في ألمانيا بالإضافة الى جامعة الاسكندرية.

وأقيمت مراسم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج تحت رعاية الدكتور جابر نصّار- رئيس جامعة القاهرة، وبحضور عدد من كبار الشخصيات، والدكتور هاينز ناجلر من جامعة براندنبورج بكوتبس الألمانية، ولفيف من قيادات وأساتذة الجامعات المشاركة في البرنامج، وأسر وأصدقاء الخريجين.

يُعد برنامج ماجستير التصميم العمراني: اعادة المناطق التاريخية للمدن، هو الأول من نوعه في الجامعات المصرية، ويهدف الى تعريف الطلبة باستراتيجيات اعادة التأهيل العمراني والحضاري بالمواقع التاريخية والتحديات التي تواجه تلك المناطق والمواقع الأثرية المختلفة في مصر خاصة تلك التي تقع في نطاق الجامعات المشاركة في البرنامج.

وعلى خلاف برامج الماجستير الأخرى، فإنّ هذا البرنامج المزدوج والفريد من نوعه يقوم بالربط بين اعادة تأهيل المواقع والمدن التاريخية واستراتيجيات التصميم العمراني.

ويعتمد هذا البرنامج على التميز الأكاديمي للمؤسسات التعليمية المشاركة فيه وهي: جامعة براندنبورج للتكنولوجيا بكوتبس في ألمانيا، وجامعة القاهرة وجامعة الإسكندرية، كما يركز على الممارسة العملية من خلال تدريب الطلبة لبناء كوادر مميزة تساهم بشكل فعال في عملية التغيير بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات التي تُشكّل المفاهيم المعمارية للمدن، وذلك استناداً للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المجتمع الأكاديمي بالكليات المشاركة في البرنامج، حيث يهدف البرنامج لتجديد وإحياء المناطق الأثرية من خلال الأبحاث والتصميمات والممارسات العملية لطلبة البرنامج من أجل مواجهة المشكلات الملحة داخل المدن والمناطق التاريخية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طلعت عبد القوي: الحوار الوطني استقبل 196 ألف مقترح خلال شهر
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي