اخبار السياسه محافظ أسوان: نتطلع لزيادة معدلات حركة السياحة الأسترالية وعودتها لطبيعتها

اخبار السياسه محافظ أسوان: نتطلع لزيادة معدلات حركة السياحة الأسترالية وعودتها لطبيعتها
اخبار السياسه محافظ أسوان: نتطلع لزيادة معدلات حركة السياحة الأسترالية وعودتها لطبيعتها

أكد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، أننا نتطلع لزيادة معدلات حركة السياحة الأسترالية وعودتها إلى طبيعتها حيث تعتبر أسوان إحدى أهم المقاصد السياحية للأستراليين في ظل ما تتمتع به من استقرار وأمان، بجانب التنوع في الأنماط السياحية سواء كانت أثرية أو علاجية أو بيئية أو نيلية أو سفاري وصيد، بالإضافة إلى تمتعها بالطقس الدافئ المعتدل، فضلاً عن تفرد أهلها بالطيبة والبشاشة وحسن استقبال ضيوفهم.

ولفت حجازي إلى أن الموسم الشتوي الحالي شهد طفرة كبيرة في معدلات السياحة الدولية والداخلية، وخاصة بعد زيارة رئيس الجمهورية التي أعطت رسالة للعالم بأن أسوان آمنة وجميلة ومشتى عالمي.

جاء ذك خلال استقبال اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، للسفير الأسترالي بالقاهرة نيل هوكنز والوفد المرافق له داخل مكتبه بديوان عام المحافظة.

وأشاد حجازي بدعم الجانب الأسترالي لمشروعات التمكين الاقتصادي للمرأة والتي يتم تنفيذها من خلال مؤسسة أم حبيبة التابعة لشبكة الأغاخان، علاوة على استعداد المحافظة تقديم كل التسهيلات لجذب فرص الاستثمارات الأسترالية على أرضها في الصناعات المختلفة نظراً لما تتمتع به أسوان من مقومات كبيرة بتوافر الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية وأيضاً التنوع في مصادر الطاقة، مشيراً إلى أنه في ظل الموقع الجغرافي لأسوان باعتبارها البوابة الرئيسية على الأسواق الإفريقية أصبحت من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمار، وخاصة مع توافر شبكة الطرق التي تربط مصر بالسودان وإفريقيا، بجانب المنافذ البرية الدولية وأيضاً النهرية، فضلاً عن مطاري أسوان وأبوسمبل.

وفي نهاية اللقاء أهدى حجازي درع المحافظة للسفير الأسترالي تعبيراً عن ترحيب أسوان به واعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين مصر وأستراليا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي