أخبار عاجلة
ريال مدريد يوقع أكبر عقد رعاية في إسبانيا -

السعودية تصدر عفوا عن 30 ألف مصري عالق بالمملكة

السعودية تصدر عفوا عن 30 ألف مصري عالق بالمملكة
السعودية تصدر عفوا عن 30 ألف مصري عالق بالمملكة

كتب : محمد الصديق الإثنين، 20 مارس 2017 04:41 م

مصر والسعودية

أصدرت السلطات السعودية قرارا ببدء إجراءات العفو عن المصريين العالقين في المملكة بداية من اليوم 20 مارس 2017، وفق بيان صادر عن وزارة الهجرة.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن خالص شكرها للسلطات السعودية، لجهودهم الكبيرة وإصدار المملكة لقرار العفو عن قرابة 30 ألف مصري عالقين بالمملكة في تلك القضية.

وأكدت وزيرة الهجرة، أنه منذ اللحظة الأولي لأزمة "بصمة الحج"، فقد تضافرت الجهود وتم التنسيق مع جهات مختلفة بالدولة، لوقف ترحيل الأسر المصرية التي تخلفت عن شروط الإقامة أو أداء مناسك الحج دون تصريح، في إطار التلاحم والترابط بين مصر والمملكة، قيادة وحكومة وشعبا، والتقت الوزيرة عدة مرات بسفير المملكة بالقاهرة، ما أفضى إلى بدء المملكة تطبيق قرارات العفو بدءًا من اليوم الاثنين. 

وأشارت وزيرة الهجرة إلى بدء تنفيذ إجراءات العفو عن المصريين العالقين بالسعودية بدءًا من اليوم الاثنين 20 مارس الجاري، وتستمر لمدة ثلاثة أشهر، مناشدة المصريين بالخارج احترام قوانين البلد المضيف كما هو معهود عن الجاليات المصرية حول العالم من احترامها لقانون وثقافة الشعوب المختلفة.

وتوجه المصريون بالمملكة العربية السعودية بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم، في إطار الجهود والاهتمام بقضايا المصريين بالخارج والعمل على حل مشكلاتهم، وسعي الوزيرة مع الأشقاء بالسعودية، لحل أزمة بصمة الحج.


م.ص  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور .. ملازم سعودي أسقط 4 صواريخ حوثية
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود