اخبار السياسه "سامي": "الرقابة المالية" أصدرت معايير مصرية للتقييم العقاري لأول مرة

اخبار السياسه "سامي": "الرقابة المالية" أصدرت معايير مصرية للتقييم العقاري لأول مرة
اخبار السياسه "سامي": "الرقابة المالية" أصدرت معايير مصرية للتقييم العقاري لأول مرة

أعلن شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عقب حضوره جانب من اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، إصدار الهيئة العامة للرقابة المالية، لأول مرة معايير مصرية للتقييم العقاري، تلتزم بها شركات التمويل العقاري، وصناديق الاستثمار، في ضوء القوانين التي تختص الهيئة بتطبيقها.

وأصدرت الهيئة، أول معايير مصرية للتقييم المالي للمنشآت، والتي تهدف إلى تحقيق حماية المستثمرين، والمؤسسات المالية، وغيرهم من المتعاملين في السوق، وزيادة ثقتهم عند تقييم الأوراق المالية، لأغراض الطرح، والاستحواذ وزيادة رؤوس الأموال، ومساهمات صناديق الاستثمار، وغيرها من القرارات الاستثمارية والتمويلية.

وأسست الهيئة العامة للرقابة المالية، بموجب القانون رقم 10 لسنة 2009، وتختص بالرقابة والإشراف على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، بما في ذلك أسواق رأس المال، وأنشطة التأمين، وصناديق التأمين الخاصة، والتمويل العقاري، والتأجير التمويلي، والتخصيم والتوريق، بهدف تحقيق سلامة، واستقرار تلك الأسواق، والأدوات، وتنظيم الأنشطة، وتنميتها وتعظيم قدرتها التنافسية على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

ويتبع الهيئة، معهد الخدمات المالية، والذي صدر نظامه الأساسي، بقرار رئيس الجمهورية رقم 260 لسنة 2010، و له شخصية اعتبارية مستقلة، حيث يختص المعهد بالعمل على تنمية المهارات في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، بهدف مسايرة التطور العلمي، و على ترسيخ قواعد العمل المهني السليم وتحقيق أعلى مستوى من الكفاءة العملية، والعلمية للمهتمين بهذه المجالات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه موعد انتهاء الموجة الحارة.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة يبدأ من اليوم
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات