اخبار السياسه ألمانيا تمنح مصر تكنولوجيا أمنية تراقب 20 ألف شخص يوميا

اخبار السياسه ألمانيا تمنح مصر تكنولوجيا أمنية تراقب 20 ألف شخص يوميا
اخبار السياسه ألمانيا تمنح مصر تكنولوجيا أمنية تراقب 20 ألف شخص يوميا

حصلت ثلاث مطارات مصرية على إمكانيات تكنولوجية أمنية جديدة ليست في مطارات أوروبا في الوقت الحالي، حيث أعلن سيفين كلافوندر من شركة مودي من منطقة "فييل" بمدينة جوميرسباخ، تفاصيل هذه الأجهزة الجديدة في المطارات المصرية الثلاثة (القاهرة والغردقة وشرم الشيخ) وكيفية التعاون بينها في هذا الإطار.

وأوضح كلافوندر أن هذا النموذج الخاص يعمل آليا لمراقبة العابرين لمناطق ما وهو ما تستخدمه شركة فالكون للأمن منذ عامين تقريبا، وأن الحكومة المصرية استقرت في طلب   هذه التكنولوجيا من ألمانيا.

وأضاف المسؤول الألماني بحسب تقرير حصلت "الوطن" على نسخة منه، أن مصر لم يكن لديها وقت طويل لاستغلال الموسم الجديد ولديها هذه الأجهزة الأمنية الحديثة، فقد بدأت بناء هذه الاجهزة في ديسمبر الماضي وحتى نهاية يناير الماضي، على أن تكون وافية للشروط الأمنية لهيئة الرقابة الدولية في مارس الجار.

وذكر كلاوفوندر أن مشروع الأمن الأساسي مجهز لمراقبة دخول وعبور الأشخاص في أرضية المطارات، ويتناسب مع أكبر درجات الأمان، وعند مدخل الأشخاص العاملين توجد 63  علامة "بيومترية" ترتبط  ببيانات بطاقة الشخص وبصمات أصابعه، وسيتم تنظيم 70  بوابة إضافية بهذه الأجهزة خلال هذا العام، ويمكن عن هذا الطريق مراقبة ما لا يقل عن  20 ألف شخص من العاملين يوميا.

وبالنسبة للمسافرين أو الضيوف، فالمطارات مغطاه بمئات الكاميرات المدعومة بأشعة الليزر وجهاز تصوير وكشف عن المعادن سواء للمسافرين أو لحقائبهم، ويتم حاليا دراسة تعميم هذه التكنولوجيا في كل المطارات المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي