اخبار السياسه تكريم قسم الجيولوجيا في "علوم حلوان" لفوزه بالمركز الثاني في "البرميل الملكي"

اخبار السياسه تكريم قسم الجيولوجيا في "علوم حلوان" لفوزه بالمركز الثاني في "البرميل الملكي"
اخبار السياسه تكريم قسم الجيولوجيا في "علوم حلوان" لفوزه بالمركز الثاني في "البرميل الملكي"

كرّمت كلية العلوم في الجامعة حلوان برئاسة الدكتور ماهر حلمي عميد الكلية طلبة قسم الجيولوجيا الحاصلين على المركز الثاني على مستوى جامعات قارة إفريقيا بأكبر مسابقة عالمية (IBA) (البرميل الملكي) والتابعة للجمعية الأمريكية لجيولوجيي البترول AAPG لعام 2017 لاستكشاف خزانات الهيدروكربون.

وخلال الاحتفال، قدم الدكتور ماهر حلمي التهنئة والشكر للأساتذة بقسم الجيولوجيا ولرئيس مجلس القسم الدكتور مصطفى إسماعيل غريب، والدكتور عادل دياب محمد قطب المشرف على النشاط العلمي للمجموعة الطالبية التابع لها الفريق (Advisor Faculty HUSC-AAPG) على مابذلوه من جهد لرفعة اسم مصر وجامعة حلوان على المستوى الإقليمي والدولي.

وأوضح أن الكلية تقوم من خلال برامجها العلمية المختلفة بتقديم الخدمات العلمية المتطورة لطلابها لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا لتخريج جيل متميز من العلماء يكون قادر على خدمة الوطن، لتخريج أجيال متميزه قادرة على المنافسة على المستوى الإقليمي والدولي.

وكرم الدكتور ماهر حلمي المشرف على الفريق المهندس أمير إسماعيل عبدالعزيز وكذلك أعضاء الفريق وتسليمهم شهادات تقدير على ما بذلوه من جهد خلال المراحل المختلفة للمسابقة داعيا إياهم إلى ضرورة المثابرة والجد في المستقبل.

يذكر أن أعضاء الفريق هم عبدالرحمن علي محمد محمد إبراهيم، نوران مصطفى، أحمد عيسى، إيمان محمد محمد محمود السعدني، يارا سعد نادي أحمد، جابر مجدي جابر.

وتقوم فكرة المسابقة على أساس قيام الجمعية الأمريكية لجيولوجيين البترول باختيار إحدى المناطق خارج إفريقيا والتي توجد بها بعض المشاكل في استكشاف الهيدروكربون في باطن الأرض ويتم إرسال البيانات التي تم الحصول عليها منذ عشرات السنين لكل الجامعات المشتركة حتى يقوم كل فريق بدراسة المنطقة بصورة جيدة والتغلب على كل الصعوبات بسبب سوء البيانات القديمة المرسلة ومعالجتها لجعلها في أفضل صورة ثم تحليل بيانات الآبار بصورة جيدة والتعرف على التراكيب الأرضية وتتابع الطبقات بالمنطقة وتحديد أماكن تواجد مصائد البترول ومسار هجرته من صخر المصدر وحتى المصيدة أو الخزان الذي يتم استخراجه منه لاحقا وكيفية تكوين المنطقة وعمل استنتاج لأماكن تواجد الهيدروكربون وتحديد حجم الإنتاج مستقبليا وتقديم تقرير يوضح كل تفاصيل العمل والتوصيات التي يراها الفريق.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا 3 صواريخ من اليمن تجاه البحر الأحمر
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي