اخبار السياسه "أبوالغيط": تحوم حول منطقتنا طيور جارحة كثيرة تريد أن تنهش في الجسد العربي

اخبار السياسه "أبوالغيط": تحوم حول منطقتنا طيور جارحة كثيرة تريد أن تنهش في الجسد العربي
اخبار السياسه "أبوالغيط": تحوم حول منطقتنا طيور جارحة كثيرة تريد أن تنهش في الجسد العربي

قال أحمد ابوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في كلمته أمام القادة العرب اليوم: "تحوم حول منطقتنا طيور جارحة كثيرة تريد أن تنهش في الجسد العربي وأن تفتئت على قدرة العرب على توحيد صفهم، وأن تضع العرب في تناقض بين بعضهم البعض".

وأوضح الأمين العام خلال كلمته الافتتاحية لأعمال القمة العربية الـ28 المنعقدة اليوم في منطقة البحر الميت بالأردن، أن هناك من هذه القوى من يوظف الطائفية والمذهبية على نحو مقيت لتحقيق أغراض سياسية تناقض المصلحة العربية على طول الخط، وهو نهج نرفضه ونتصدى له وندعو الأطراف التي تمارسه لمراجعة حساباتها".

لا يجب المس بالدولة الوطنية التي تمثل نواة النظام العربي.. الوضع العربي الحالي ليس مؤهلا بعد للدخول في أية ترتيبات طويلة الأمد للأمن الإقليمي

واعتبر "أبوالغيط" خلال كلمته أمام القادة بالقمة العربية في عمان أنه رغم كل مظاهر الوهن التي تعتري النظام العربي، وبرغم ما تُعاني منه الأمة من مشكلات عديدة وانكسارات وانتكاسات، "فقد تداعت لي أسباب أمل وتفاؤل في وسط ظلمة حالكة، ذلك أن جامعتكم العربية يُمكنها أن تكون الجسر بينكم.. وأن تكون قائد عمل مشترك مثمر بين العرب.. ويُمكنها أن تنجز بشكل طيب في ملفات اقتصادية واجتماعية وثقافية وفكرية بل وعلمية.. إذا ما توفر لها دعم الدول جميعاً وتلاقت إراداتها السياسية على ذلك".

وحول مساع إعادة ترتيب المنطقة، قال إنه لا يجب المس بالدولة الوطنية التي تمثل نواة النظام العربي، وأن الوضع العربي الحالي ليس مؤهلا بعد للدخول في أية ترتيبات طويلة الأمد للأمن الإقليمي في ضوء اختلال موازين القوى الذي نرصده جميعاً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه سماء روسيا تتحول إلى اللون البرتقالي.. ما القصة؟ (فيديو)