اخبار السياسه رئيس الوزراء الفرنسي يزور الجزائر لبحث الاقتصاد ومكافحة الإرهاب

اخبار السياسه رئيس الوزراء الفرنسي يزور الجزائر لبحث الاقتصاد ومكافحة الإرهاب
اخبار السياسه رئيس الوزراء الفرنسي يزور الجزائر لبحث الاقتصاد ومكافحة الإرهاب

يبدأ رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازنوف، اليوم، زيارة تستمر يومين إلى الجزائر بشأن تعزيز الشراكة الاقتصادية ومكافحة الإرهاب.

ومن المنتظر وصول كازنوف قبيل المساء إلى العاصمة الجزائر، قبل أن يتوجه إلى تونس مساء الخميس.

وقال كازنوف، في مقابلة مع صحيفة "الحرية" الجزائرية، إن المحادثات مع نظيره الجزائري عبد المالك سلال ستتطرق إلى "الملفات الإقليمية والثنائية الكبرى".

وتابع "سنبحث المواضيع المشتركة والمتعلقة بالتحديات في حوض المتوسط وتعاوننا في مجال مكافحة الإرهاب، وفي هذا الصدد تعبئتنا أساسية، وردنا يجب ان يكون حازما ومنسقا".

كما تحدث عن ليبيا البلد المجاور حيث تجري معارك بين فصائل متنافسة منذ إطاحة نظام معمر القذافي العام 2011، مشددا على أن "عملية سياسية فقط من شأنها إتاحة العودة إلى سلام دائم".

وتابع كازنوف أنه يستعرض خلال زيارته المواضيع الاقتصادية والصناعية وشدد على "الاستثمارات الفرنسية في البلاد والتي قاربت 1.8 مليار يورو في العام 2015".

إلا أن الصحيفة أوردت أنها "لا تتوقع إعلانا كبيرا على الصعيد الاقتصادي"، مضيفة أنها تعتقد أن الهدف الرئيسي من زيارة كازنوف هو "تهدئة العلاقات" بما أنه يتعذر التوصل إلى "شراكة استثنائية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مفاجأة عن أسلحة الفصائل الفلسطينية.. هل مصدرها إسرائيل؟
التالى اخبار السياسه تفاخر بقتل أطفال غزة.. انقلاب سيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف «بن جفير»