اخبار السياسه اختتام مهرجان "دمنهور الدولي للفلكلور" في البحيرة

اخبار السياسه اختتام مهرجان "دمنهور الدولي للفلكلور" في البحيرة
اخبار السياسه اختتام مهرجان "دمنهور الدولي للفلكلور" في البحيرة

شهدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، مساء اليوم، حفل ختام الدورة الخامسة لمهرجان دمنهور الدولي للفولكلور، بدار أوبرا دمنهور، على مدار أسبوع، بمشاركة 14 فرقة فنون شعبية من 8 دول عربية وأجنبية.

وتمثل مصر 7 فرق للفنون الشعبية، قدموا تراثهم الإقليمي، وهي: (فرق البحيرة، والأقصر، وبورسعيد، وسوهاج للفنون الشعبية، وفرقة قصر التذوق بالإسكندرية، وفرقة الأراجوز المصري بقصر ثقافة شبرا الخيمة، وفرقة منتخب جامعة سيناء).

وتضمن حفل الختام عروضًا لفرقتي سوهاج ومنتخب جامعة سيناء للفنون الشعبية، بالإضافة إلى مقتطفات للفرق الأجنبية المشاركة بعرض تابلوه فني جماعى يعبر عن قيم المحبة والإخاء والسلام والتعاون، بين الدول الذين يجمعهم فنًا واحدًا.

وأكدت المحافظ، دور الفنون الشعبية والفلكلورية في إحداث التقارب بين الشعوب والثقافات، حيث يحكي ويجسد هذا النوع من الفنون العادات والتقاليد والموروثات الشعبية التي تمتاز بها الشعوب ويرسخ لمفاهيم وقيم الحضارات المختلفة ويمكن من التعرف على الآخر. 

ووجهت عبده، التحية والشكر لرئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتورة إيناس عبدالدايم، لإقامة هذا المهرجان الدولي بدار أوبرا دمنهور، وأشادت بالقائمين على دار أوبرا دمنهور برئاسة محمد ظريف، على حسن تنظيم المهرجان بالإضافة إلى جميع الفعاليات الفنية التي يتم تنظيمها بدار الأوبرا على مدار العام. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه وكيل «تموين الإسكندرية» يقود حملة مكبرة على الأسواق