اخبار السياسه السيسي يوجّه الحكومة بزيادة الاحتياطي النقدي ومراعاة محدودي الدخل

اخبار السياسه السيسي يوجّه الحكومة بزيادة الاحتياطي النقدي ومراعاة محدودي الدخل
اخبار السياسه السيسي يوجّه الحكومة بزيادة الاحتياطي النقدي ومراعاة محدودي الدخل

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق محافظ البنك المركزي، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، وسامح شكري وزير الخارجية، واللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، والمستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، وعمرو الجارحي وزير المالية، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع استعرض نتائج زيارة الرئيس الأخيرة للولايات المتحدة، وما شهدته من توافق في الرؤى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

ووجّه السيسي، بمتابعة نتائج الزيارة والبناء عليها، لدفع التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بما يساهم في تحقيق مصالحهما المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع استعرض آخر التطورات على صعيد القضايا الإقليمية، وبخاصة الأزمة في سوريا، حيث تم التأكيد على ضرورة التحرك العاجل للمجتمع الدولي والأطراف الفاعلة، لاحتواء الصراع والتوصل إلى حل شامل ونهائي للأزمة، استنادا إلى مقررات الشرعية الدولية، ومن خلال دعم التوصل إلى حل سياسي يلبي طموحات الشعب السوري، ويحافظ على مؤسسات الدولة الوطنية السورية ويمنع تفككها.

وأوضح يوسف، أن الاجتماع تطرق إلى المؤشرات الاقتصادية العامة، وأوضاع السياسة النقدية، والخطوات الجارية لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية والحفاظ على الاستقرار المالي وخفض العجز في الموازنة، والتي أسفرت عن ارتفاع احتياطي البلاد من النقد الأجنبي لأعلى مستوى له منذ مارس 2011.

ووجّه السيسي بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لمواصلة خفض الدين العام وزيادة الاحتياطي النقدي، مع مراعاة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والحيلولة دون تأثرها بأي إجراءات إصلاحية يتم اتخاذها.

واستعرض الاجتماع أيضا، إجراءات الحكومة لاستيراد كميات إضافية من السلع الأساسية، بما يساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي خلال الفترة المقبلة، بخاصة مع قرب حلول شهر رمضان، حيث تم التأكيد على ضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وضخ الكميات اللازمة منها في الأسواق، فضلا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على استقرار الأسواق والتصدي بحزم لمحاولات التلاعب في الأسعار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه طريقة بسيطة لتخفيض الاستهلاك اليومي للكهرباء.. نفذ هذه الحيلة مع السخان