اخبار السياسه بابا الفاتيكان ينعى شهداء "طنطا" و"الإسكندرية": أصلي من أجلهم

اخبار السياسه بابا الفاتيكان ينعى شهداء "طنطا" و"الإسكندرية": أصلي من أجلهم
اخبار السياسه بابا الفاتيكان ينعى شهداء "طنطا" و"الإسكندرية": أصلي من أجلهم

أعرب البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم، عن تعازيه لمصر، على الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا صباح اليوم، في كنيسة مارجرجس بطنطا، ومحيط الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، وأوقعا نحو 40 قتيلا وعشرات الجرحى، وذلك قبل 3 أسابيع من زيارته المقررة إلى مصر.

وقال البابا، الذي من المقرر أن يزور مصر بنهاية أبريل: "دعونا نصلي من أجل ضحايا الهجوم الذي حصل للأسف اليوم. أعبر عن تعازيّ العميقة لأخي قداسة البابا تواضروس الثاني وللكنيسة القبطية ولكل الامة المصرية".

وأضاف بابا الفاتيكان، خلال صلاة التبشير الملائكي: "أصلي من أجل المتوفين والجرحى، أنا قريب من العائلات وكل المجتمعين الذين كانوا يحتفلون بأحد الشعانين. فليبدل الله قلوب هؤلاء الذين يزرعون الرعب والعنف والموت، وأيضا قلوب هؤلاء الذين يصنعون الأسلحة ويتاجرون بها".

كان انفجار استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا في محافظة الغربية، صباح اليوم، بالتزامن مع احتفالات "أحد السعف"، وخلّف 31 شهيدا و79 مصابا، حسبما ذكرت وزارة الصحة، بينما استهدف انفجار آخر الكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية، وأسفر الحادث عن استشهاد 13 مواطنا وإصابة 40 آخرين، حسبما ذكرت وزارة الصحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «الخارجية التركية»: تأجيل زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي