اخبار السياسه سيناتور أمريكي سابق لـ"الوطن": نسعى لتوفير الغذاء لكل سكان العالم

اخبار السياسه سيناتور أمريكي سابق لـ"الوطن": نسعى لتوفير الغذاء لكل سكان العالم
اخبار السياسه سيناتور أمريكي سابق لـ"الوطن": نسعى لتوفير الغذاء لكل سكان العالم

قال مايك دوبويز، سيناتور سابق بالكونجرس ومدير السياسات والأعمال بمركز التجارة العالمي لمدينة سانت لويز بولاية ميزوري، "وهي منظمة شبه حكومية لدعم التفاعل والتجارة بين الأعمال المحلية والدولية"، إن أمريكا تسعى إلى تضخيم الانتاج الزراعي عبر العلوم والتكنولوجيا، وصولًا إلى توفير الغذاء لـ9 مليارات إنسان على وجه الأرض.

ولفت دوبويز، إلى أن دوافع الولايات المتحدة لزيادة الإنتاج الزراعي بسبب وجود عدة تحديات منها التغيرات المناخية، وتقلص مساحة الأراضي الصالحة للزراعة، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الطبقى الوسطى في قارة آسيا، فضلًا عن تقلص الإنتاج الحيواني، موضحًا أن أمريكا ستساعد الدول أيضًا لزيادة إنتاجها الزراعي.

وأكد، أن الزراعة هي أحد الأعمدة الرئيسية التي تعتمد عليها ولاية ميزوري، لاسيما وأن عاصمة الولاية مدينة "سانت لويز" رائدة في إنتاج الحبوب والتكنولوجيا الحيوية المتعلقة بالحبوب، وتابع قائلًا: "كما لدينا مجال كبير في تصنيع الأسلحة وطائرات بوينج ووسائل الدفاع المتعلقة بالقوات المسلحة".

وحول العلاقات التجارية مع مصر قال " للأسف ليس لدينا اتفاقية تجارة حرة مع مصر، وبالنسبة لسياستنا التجارية فنحن نفضل العلاقات الثنائية بدلًا من العلاقات التي تندرج في أطر أو اتفاقات بين دول متعددة".

وأضاف أنه بعد زيارته إلى مصر حينما كان موظفًا حكوميًا لمس الحاجة إلى ضرورة التبادل التجاري والتعليمي، فضلًا عن ضرورة دعم العلاقات العسكرية بين البلدين لاسيما عقب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لنظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وأوضح أن الحكومة الفيدرالية الأمريكية هي المختصة بالتجارة الخارجية والجمارك وبخصوص نشاط الولايات "محليًا" فهناك بعثات خارجية مع شركات دولية تسعي لتعزيز وبناء علاقات تجارية لتحقيق فوائد متبادلة والتي تكون دائمًا أكثر من الفوائد على المستوى الفيدرالي.

وتحدث عن نفسه قائلًا "أنا موظف حكومي سابق وكنت قبلها مستشارًا في مجلس الشيوخ، أما الآن فأنا في القطاع الخاص وعضو ما يسمى بلوبي لشركات الاستشارة، وعملت في الكونجرس لمدة 10 سنوات وزرت عدد كبير من الدول العربية خاصة مصر والعراق والإمارات وقطر والأردن والبحرين، وأدرك أهمية حلفائنا العرب وعمل الكونجرس لتعزيز العلاقات الاستراتيجية لاسيما في المجال التجاري والاقتصادي وأنشطة التبادل".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هل تعرضت للسحر؟.. كواليس حلقة فريدة سيف النصر مع عمرو الليثي
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات