اخبار السياسه بوينج تواجه مشاكلها الاقتصادية بتسريح موظفيها

اخبار السياسه بوينج تواجه مشاكلها الاقتصادية بتسريح موظفيها
اخبار السياسه بوينج تواجه مشاكلها الاقتصادية بتسريح موظفيها

أعلن ناطق باسم "بوينج"، أمس، أن المجموعة الأمريكية لصناعة الطائرات ستلغي مئات من وظائف المهندسين الإضافية في الطيران المدني لمواجهة تباطؤ المبيعات، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم".

وقال دوج الدر "في جهودنا المتواصلة لتعزيز قدرتنا التنافسية والاستثمار في المستقبل، نقوم بتخفيض نفقاتنا من أجل تكييف حجم التوظيف مع طلب السوق ومستوى النشاط".

وأضاف أن "عمليات خفض الموظفين التي تشمل مسؤولين ومدراء ستجري عبر خطة رحيل طوعي وفي بعض الحالات عبر عمليات تسريح بلا تعويضات".

وذكر مصدر أن هذه الإجراءات التقشفية التي ستدخل حيز التنفيذ في 23 يونيو، تطال بشكل رئيسي مواقع إنتاج "بوينج" في ولاية واشنطن.

وبوينج هي أكبر شركة خاصة في عدد الموظفين في هذه الولاية الواقعة بشمال غرب البلاد، ويعمل فيها أكثر من 70 ألف شخص. وهي تنتج في هذا الموقع طائرة "737 ماكس"، النسخة المحدثة لـ "737".

وكانت "بوينج" قد ألغت في بداية السنة الجارية 305 وظائف مهندسين وأكثر من 1500 ميكانيكي في إطار خطة رحيل طوعي. وخفضت "بوينج" التي توظف حاليا نحو 146 ألف شخص، عدد العاملين لديها بنسبة 7.6% خلال عام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي