اخبار السياسه الاتحاد المصري لطلاب صيدلة القاهرة يختتم برنامج 3Dimensions of Science

اخبار السياسه الاتحاد المصري لطلاب صيدلة القاهرة يختتم برنامج 3Dimensions of Science
اخبار السياسه الاتحاد المصري لطلاب صيدلة القاهرة يختتم برنامج 3Dimensions of Science

أطلقت لجنة "التعليم المستمر" بمكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة جامعة القاهرة EPSF-Cairo، برنامجًا تعليميًا عن كيفية قراءة الأبحاث العلمية والبحث الصحيح عن المعلومة على المواقع الإلكترونية، من منطلق رفعة راية البحث العلمي واتخاذه مسلكًا نحو مستقبل مشرق.

البرنامج تضمن العديد من المراحل، وهي المحاضرات العلمية ثم ورش عمل تدريبية، واستمر يومين خلال أبريل الحالي، إذ بدأ في 11 أبريل في كلية الصيدلة جامعة القاهرة، وتمَّ اختتام فعاليات البرنامج اليوم 19 أبريل بالمركز الطبي الوقائي بمنطقة قصر العيني .

يهدف البرنامج التعليمي الذي يقام في 31 كلية صيدلة على مستوى مصر إلى رفع مستوى طلاب الصيدلة في مجال البحث العلمي إيمانًا بأنهم صيادلة المستقبل القادرين على الارتقاء بالمجتمع وتطوير المجالات الصيدلية اعتمادًا على ما توصلت إليه الأبحاث العلمية.

وتلقَّى الطلاب، المحاضرات المكثفة على أيدي أساتذة في مجال البحث العلمي وفي المجال الطبي وهم د. بسنت مصطفى مساعد باحث بالمركز القومي للبحوث، وتناولت المحاضرة السلوك البحثي الخاطئ الذي يتبعه الطلاب، ود. نهى سامي مساعد باحث بالمركز القومي للبحوث قسم أمراض جلدية وتناسلية وتجميل، والتي تناولت كيفية  قراءة الأبحاث العلمية من أوراق بحثية ومجلات علمية، ود. طارق ممدوح مدرس مساعد بقسم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، وتناول خطوات البحث العلمي، ود. محمد بيصار ماجستير طب الأطفال وحديثي الولادة جامعة عين شمس، والذي تناول المحركات الأساسية للبحث العلمي.

وفي نهاية البرنامج تسلَّم الحاضرون شهادات لحضورهم البرنامج التعليمي كاملًا وسيتم توفير فرص تدريبية  لعدد منهم في إجازة الصيف المقبل بالإضافة إلى كورسات مجانية أخرى.

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF يخضع لإشراف النقابة العامة للصيادلة، وهو عضو كامل بالاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة IPSF.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تجهيز لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بمدارس مطروح
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي