اخبار السياسه ميناء القاهرة الجوي: التنسيق مع الخطوط السعودية لاحتواء أزمة الركاب

اخبار السياسه ميناء القاهرة الجوي: التنسيق مع الخطوط السعودية لاحتواء أزمة الركاب
اخبار السياسه ميناء القاهرة الجوي: التنسيق مع الخطوط السعودية لاحتواء أزمة الركاب

أكدت شركة ميناء القاهرة الجوي، أن ظاهرة تكدس الركاب بمبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، والتي بدأت صباح الثلاثاء الماضي، نتيجة تأخر وصول 14 رحلة طيران خاصة بشركة طيران الخطوط السعودية، والذي أدى إلى تأخير إقلاع الرحلات المقرر إقلاعها من المبنى الجديد إلى كل من جدة والمدينة المنورة، إضافة إلى 6 رحلات طيران للشركة السعودية، تجاوز الطاقم الطائر بها ساعات التشغيل، ما أدى إلى تأخير أكثر من 4 طائرات لمدة أكثر من 7 ساعات، وهذه الطائرات من الطراز العريض التي لا يقل عدد ركابها عن 400 راكب مما أدى إلى ازدحام صالة السفر بالمبنى الجديد.

وأكدت الميناء أن تأخر وصول وإقلاع الطائرات في المواعيد المقررة لها أدت إلى خلل في جداول التشغيل للخطوط السعودية.

وأوضحت شركة الميناء أن ما حدث أمر عارض وشركة ميناء القاهرة تقوم بالتنسيق على مدار الساعة مع المسؤلين بالشركة السعودية في سبيل راحة الركاب المعتمرين وتقديم كافة التسهيلات لهم وأن ما حدث أمر طارئ خارج عن المألوف من الخطوط السعودية.

والجدير بالذكر، أنه تم التنسيق مع الخطوط السعودية لامتصاص غضب الركاب واحتواء الأزمة حيث تم نقل الرحلات الإضافية الخاصة بالخطوط السعودية إلى مبنى الركاب رقم 1 لتخفيف العبء على مبنى الركاب الجديد إضافة إلى استعانة الخطوط السعودية بالشركة المصرية لخدمات الطيران للعمل معها لخدمة المعتمرين وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم.

وقامت شركة الميناء باستدعاء جميع الراحات لتسهيل العمل مع الخطوط السعودية وتم تفعيل مركز إدارة الازمات بالشركة برئاسة السيد رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه خالد أبو بكر: «حركة الاستثمار بمصر بدأت تتحرك.. وماشيين في الطريق الصحيح»
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي