اخبار السياسه الأربعاء المقبل.. المؤتمر الدولي لقسم اللغة العبرية بآداب عين شمس

اخبار السياسه الأربعاء المقبل.. المؤتمر الدولي لقسم اللغة العبرية بآداب عين شمس
اخبار السياسه الأربعاء المقبل.. المؤتمر الدولي لقسم اللغة العبرية بآداب عين شمس

ينظم قسم اللغة العبرية بكلية الآداب جامعة عين شمس، مؤتمره الدولي السنوي، بعنوان "الدراسات البينية العبرية واليهودية والسامية"، وذلك يومي الأربعاء والخميس 26 و27 من أبريل الجاري، الساعة 9.30 صباحاً بقاعة المؤتمرات بدار ضيافة الجامعة.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر 36 بحثاً عبر 7 جلسات على مدار يومين، في إطار 4 محاور، وتتضمن الدراسات البينية في مجالات "الدراسات الدينية والفكرية، الدراسات الأدبية، اللغويات، و أخيراً الدراسات التاريخية والحضارية".

ويشارك في المؤتمر نخبة من أساتذة الدراسات العبرية واليهودية من الجامعات المصرية والعربية ومن أمريكا وبريطانيا، ويهدف المؤتمر إلى التواصل العلمي والثقافي بين المتخصصين في المجالات ذات الصلة، وتطوير الدراسات التقابلية والمقارنة، وتطوير البحث العلمي، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أهمية الدراسات البينية في الدراسات التاريخية والحضارية والدينية واللغوية والأدبية مما يسهم في تفعيل دور أقسام اللغات الشرقية في الجامعات المصرية والعربية والإقليمية والدولية.

يقام المؤتمر برعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس والمستشارة الإعلامية لرئيس الجامعة، وترأس المؤتمر الدكتور حنان كامل رئيسة قسم اللغة العبرية وآدابها بالكلية، ومقرر المؤتمر الدكتور محمد الهواري أستاذ الأديان المقارنة بالقسم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي