اخبار السياسه "أردوغان": الأرمن والأتراك شعبان عريقان عاشا جنباً إلى جنب

اخبار السياسه "أردوغان": الأرمن والأتراك شعبان عريقان عاشا جنباً إلى جنب
اخبار السياسه "أردوغان": الأرمن والأتراك شعبان عريقان عاشا جنباً إلى جنب

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم، إن سلامة وأمن وسعادة المواطنين الأرمن في تركيا، تحظى بأهمية خاصة في بلاده، مؤكدا-في رسالة بعثها إلى بطريرك الأرمن في تركيا آرام أتشيان في ذكرى "أحداث 1915" على دور الأرمن ومساهمتهم بالمجتمع التركي في زمن الدولة العثمانية والجمهورية التركية.

وشدد "أردوغان"، على أن حرية الأرمن وحقوقهم السياسية والاجتماعية والتجارية متساوية مع كافة المواطنين في تركيا، وأعرب الرئيس التركي، للبطريرك والمواطنين الأرمن، عن تعازيه بسقوط ضحايا من أرمن الدولة العثمانية إبان الحرب العالمية الأولى، في ظل الظروف القاسية التي كانت تحكم تلك الفترة، وفقا لما ذكرته وكالة"الأناضول" التركية للأنباء.

وتابع "أردوغان" قائلا، إن الأرمن والأتراك شعبان عريقان في المنطقة، عاشا جنباً إلى جنب منذ ألف عام، ولهما تاريخ وثقافة مشتركة، مؤكدا أن تضميد جراح الماضي وتعزيز الروابط الإنسانية هدف مشترك، للشعبين الذين تشاركا الأفراح والأتراح لمئات السنين، وأشار الرئيس التركي، إلى أن بلاده ستواصل مساعيها تجاه حماية الميراث الثقافي الأرمني.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه البورصة تطلق نظاما إلكترونيا حديثا لتداول شهادات الإيداع الدولية GDR
التالى اخبار السياسه نصائح مهمة لطلاب ثانوي قبل دخول الامتحان.. «التابلت مش هيفصل أبدا»