اخبار السياسه «أردوغان» يواصل استبداده: اعتقال 1000 مشتبه جديد فى محاولة الانقلاب

اخبار السياسه «أردوغان» يواصل استبداده: اعتقال 1000 مشتبه جديد فى محاولة الانقلاب
اخبار السياسه «أردوغان» يواصل استبداده: اعتقال 1000 مشتبه جديد فى محاولة الانقلاب

أعلن وزير الداخلية التركى سليمان صويلو، اعتقال أكثر من ألف شخص يُشتبه بأنهم من أنصار الداعية الإسلامى المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله جولن، فى حملة مداهمات موسّعة، بعد أسبوع على فوز الرئيس رجب طيب أردوغان، فى استفتاء لتوسيع صلاحياته.

الرئيس التركى: سنعيد النظر فى طلب الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى إذا استمرت «العقلية العدائية»

ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية عن «صويلو» قوله: «أطلقت عملية هذا الصباح فى 81 محافظة، وهى مستمرة، وفى هذه الأثناء التى أتحدث فيها، تم وقف 1009 مشتبه بهم فى 72 محافظة»، مضيفاً أن «هذا إجراء ضرورى فى مصلحة تركيا».

وفى سياق آخر، أعلن «أردوغان» أن بلاده ستعيد النظر فى موقفها من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى إذا استمرت فى الانتظار أكثر من ذلك، وإذا استمرت العقلية الحالية العدائية من قِبَل بعض الدول الأعضاء فى الاتحاد.

ونقلت قناة «روسيا اليوم»، عن «أردوغان»، قوله إن القرار الذى اتخذته الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، وهى هيئة بارزة لحقوق الإنسان، بوضع تركيا على قائمة متابعة، سياسى تماماً، ولا تعترف به أنقرة.

وأضاف أنه مستعد لطرح مسألة الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى فى استفتاء، وأن تركيا لا يمكن أن تنتظر إلى أجل غير مسمى بعد انتظارها على أبواب الاتحاد الأوروبى 54 عاماً. وأشار إلى أن المملكة المتحدة طلبت من شعبها التصويت، وصوّتوا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى، مؤكداً أنهم يسيرون صوب مستقبل جديد، وقامت النرويج بالشىء نفسه، والشىء نفسه يمكن أن يسرى على تركيا أيضاً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي