اخبار السياسه مفوض الاتحاد الأوروبي: شح المياه متصاعد بمنطقة الدول المتوسط

اخبار السياسه مفوض الاتحاد الأوروبي: شح المياه متصاعد بمنطقة الدول المتوسط
اخبار السياسه مفوض الاتحاد الأوروبي: شح المياه متصاعد بمنطقة الدول المتوسط

قال مفوض الاتحاد الأوروبي كارمينو فيلا إن شح المياه مشكلة متصاعدة بمنطقة البحر المتوسط، مطالباً بتحسين الوضع من التعاون بين البلدان.

وأضاف "فيلا"، في بيان لوزراء مياه المتوسط عقب اجتماعهم بمالطا، أنه يسرني أن أساعد الاتحاد من أجل المتوسط على إقرار إعلان المياه فهو يقدم رؤية من أجل شكل مختلف لعمل إقليمي معني ببرنامج لإدارة موارد المياه المتكاملة، وكلي يقين أن ذلك سيسفر عن تحسين إمكانية الحصول على المياه النظيفة واستخدامها على نحو يتسم بالاستدامة والكفاءة".

وكان وزراء مياه الاتحاد من أجل المتوسط قد اتفقوا على وضع أجندة للمياه للاتحاد من أجل المتوسط لمساعدة الدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط على تنفيذ سياسات الإدارة المستدامة والمتكاملة للموارد المائية والمساهمة في توفير سبل كسب الرزق المستدامة لمواطني المنطقة، مشيرين إلى أهمية اتفاقية باريس والتأكيد على التزامهم بخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

كما دعا الوزراء أيضاً إلى تحسين إمكانية الحصول على التمويل من أجل التعامل مع الآثار السلبية للتغير المناخي على المياه.

واتفق الوزراء المسؤولون عن المياه من الدول الـ43 الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط على وضع أجندة للمياه للاتحاد من أجل المتوسط بغية تعزيز التعاون الإقليمي في مجال المياه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي