اخبار السياسه "ماكرون" يزور ألمانيا "قريبا جدا"

اخبار السياسه "ماكرون" يزور ألمانيا "قريبا جدا"
اخبار السياسه "ماكرون" يزور ألمانيا "قريبا جدا"

أعلنت الداخلية الفرنسية أن إيمانويل ماكرون انتخب رئيسا بـ 66.06 % من الأصوات الصحيحة في جولة الانتخابات الثانية بعد فرز جميع الأصوات البالغ عددها 47 مليونا باستثناء0.01%.

وقالت الوزارة في وقت مبكر من اليوم، إن المرشح المستقل لانتخابات الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون المنتمي لتيار الوسط حصل على أكثر بقليل من 66% من الأصوات بعدما انتهت وزارة الداخلية تقريبا من فرز كافة الأصوات.

وكشفت الأرقام الرسمية أن 11.5 في المئة من الناخبين صوتوا ببطاقات فارغة أو أبطلوا أصواتهم، في حين لم يشارك 25.38 في المئة من الناخبين في عملية التصويت، 

في سياق منفصل، تباحث الرئيس الفرنسي المنتخب عبر الهاتف بعد إعلان فوزه بالانتخابات أمس، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووعدها بزيارة برلين قريبا وأولا، كما ناقش خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وقال مصدر مقرب من ماكرون إن الرئيس المنتخب تحدث لمدة 10 دقائق مع "ميركل" وأبلغها أنه سيسافر إلى برلين "قريبا جدا جدا".

من جهته، اعتبر وزير الخارجية الألماني سيجمار غابرييل، أن فوز المرشح الوسطي على مرشحة اليمين المتطرف، يدل على أن "فرنسا كانت وستبقى في وسط وقلب اوروبا".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي ومازيمبي في موقعة إفريقيا.. بدون تشفير
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي