اخبار السياسه روسيا: المناورة التي أثارت قلق الطيارين الأمريكيين "مناورة ترحيب"

اخبار السياسه روسيا: المناورة التي أثارت قلق الطيارين الأمريكيين "مناورة ترحيب"
اخبار السياسه روسيا: المناورة التي أثارت قلق الطيارين الأمريكيين "مناورة ترحيب"

أكدت وزارة الدفاع الروسية، عملية اعتراض نفذتها مقاتلة "سو-30" روسية فوق البحر الأسود لطائرة استطلاع أمريكية، موضحة أن المناورة التي أثارت قلق الطيارين الأمريكيين كانت مناورة ترحيب.

ولفت الجانب الروسي، إلى أن المقاتلة الروسية التي شاركت في الحادث، كانت من طراز "سو-30" وليس من طراز "سو-27"، كما أعلن "بنتاجون".

وأوضحت وزارة الدفاع، في بيان منها، أن الحادث وقع في الساعة 12 يوم 9 مايو الحالي، عندما رصدت وسائل الرقابة الروسية هدفا جويا في الأجواء الدولية فوق البحر الأسود، وهو يتحرك باتجاه الحدود الروسية.

ولاعتراض الهدف أقلعت مقاتلة "سو-30" تابعة لقوات المناوبة التابعة للدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الجنوبية.

واستطردت الوزارة، قائلة إنه بعد الاقتراب من الهدف على مسافة آمنة، تعرف طيار المقاتلة الروسية على الهدف، وحدد نوعه بصريا كطائرة استطلاع أمريكية P-8A Poseidon.

وأوضحت وزارة الدفاع: "أجرت المقاتلة الروسية مناورة الترحيب بالطيارين الأمريكيين. وبعد ذلك غيرت طائرة الاستطلاع الأمريكية مسارها وبدأت بالابتعاد عن الحدود الروسية. أما مقاتلة "سو-30" فعادت بسلامة إلى المطار الذي ترابط فيه".

وكان "بنتاجون"، أعلن أمس الخميس رسميا، وقوع حادث اقتراب بين طائرتين حربيتين روسية وأمريكية فوق البحر الأسود في 9 مايو. وحسب الرواية الأمريكية، اقتربت المقاتلة الروسية على مسافة 20 قدما من طائرة الاستطلاع الأمريكية التي كانت، حسب "بنتاجون"، تؤدي مهمة روتينية فوق البحر الأسود. ووصفت ناطقة باسم البحرية الأمريكية في أوروبا تصرفات الطيارين خلال الحادث، بأنها كانت آمنة ومهنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «القاهرة الإخبارية»: بعض جثث طائرة «رئيسي» احترقت ولا يمكن التعرف على هويتها
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات