اخبار السياسه "ماكرون" يتعهد بتكثيف الحرب على الإرهابيين في إفريقيا

اخبار السياسه "ماكرون" يتعهد بتكثيف الحرب على الإرهابيين في إفريقيا
اخبار السياسه "ماكرون" يتعهد بتكثيف الحرب على الإرهابيين في إفريقيا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسا ستكثف حربها على الإرهابيين في شمال وغرب إفريقيا وستعزز تعاونها مع ألمانيا بهدف مساعدة المنطقة المضطربة.

وفي زيارة لمالي بعد أيام من توليه السلطة تعهد ماكرون ببقاء القوات الفرنسية في منطقة الساحل حتى القضاء على المتشددين، وقال إن العمليات ستزداد ردا على مؤشرات تفيد بقيام المتشددين بتجميع صفوفهم، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي بمدينة جاو حيث عقد محادثات مع الرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا، وألقى كلمة أمام نحو 1600 جندي فرنسي "من المهم اليوم أن نسرع، قواتنا المسلحة تقدم كل ما لديها لكن ينبغي عليها الإسراع".

وأوضح أن تحفيز التنمية الاقتصادية في منطقة الساحل الفقيرة جزء من استراتيجيته أيضا قائلا: "ينبغي علينا الفوز بالحرب والفوز بالسلام أيضا".

وينجز ماكرون بزيارته المبكرة لمالي تعهدا أعلنه في حملته الانتخابية ويبرز الأهمية التي يوليها لمحاربة المتشددين في الساحل وهي منطقة يصفها بأنها قد تمثل تهديدا لأوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بعد خطبتها.. معلومات عن يارا حسام حسن ابنة المدير الفني لمنتخب مصر
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي