اخبار السياسه "الوطن" تنشر النص الكامل لكلمة ترامب أمام القمة العربية- الأمريكية

اخبار السياسه "الوطن" تنشر النص الكامل لكلمة ترامب أمام القمة العربية- الأمريكية
اخبار السياسه "الوطن" تنشر النص الكامل لكلمة ترامب أمام القمة العربية- الأمريكية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إننا "نبدأ فصلا جديدا اليوم من العلاقات الأمريكية- السعودية"، موضحاً أن "الكلمات لا تكفي للتعبير عن عظمة السعودية".

وأكد ترامب، خلال كلمته في افتتاح أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية: "نهدف لتحقيق السلام والرخاء والأمن في المنطقة وكل العالم".

وتابع "ترامب" قائلا إن "اجتماعاتي مع المسؤولين السعوديين نتج عنها تعهد بالتعاون الوثيق بين البلدين"، لافتاً إلى أن "القمة ستسهم في تعزيز أمن حلفائنا".

وأشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمصر خلال كلمته قائلاً: "مصر كانت مركزا مزدهرا على مدار آلاف السنوات، خاصة في أسوان والأقصر والإسكندرية".

وأضاف "ترامب" أن الاتفاق السعودي- الأمريكي يساعد الجيش السعودي بتعزيز الأمن، وأن "مركز مكافحة الإرهاب يمثل إعلانا واضحا بأن على الدول الإسلامية أخذ الدور الريادي بمكافحة الإرهاب"، موضحا أن تشكيل اتحاد لحل أزمات الشرق الأوسط والعالم.

وتحدث "ترامب" عن إيران قائلاً: "إنه على النظام الإيراني الاختيار بين العزلة والدخول في المنظومة الدولية، وأن إيران مسؤولة عن الإرهاب في سوريا والعراق واليمن"، مشددا على أن "هي مسؤولة عن المآسي في المنطقة"، مؤكداً أن الرئيس السوري بشار الأسد باق في منصبه بسبب الدعم الإيراني.

واستكمل "ترامب" قائلا: "95% من ضحايا الإرهاب مسلمون، ومعظم ضحايا الإرهاب مدنيون"، معتبرا أن القمة ستكون بداية للسلام في الشرق الأوسط: "هذه القمة هي بداية النهاية لكل من يمارس التطرف والإرهاب"، مشددا على أنه "يجب محاسبة المنظمات الإرهابية، ومن بينها داعش وحزب الله والقاعدة وحماس".

وأوضح "ترامب": "أسسنا مركزا في السعودية من أجل مكافحة الفكر المتطرف ومحاربة الإرهاب الذي تفشى في دول العالم"، مؤكدًا أنه لا بد من أن ينشأ شباب المنطقة العربية على أسس الحريات ويعبِّروا عن آرائهم بمنتهى الحرية"، وقال "إن المركز العالمي لمكافحة التطرف وتمويله خطوة كبيرة في مكافحة الإرهاب"، و أن السعودية تصنف عددا كبيرا من قادة حزب الله على لائحة الإرهاب، وأن "حزب الله" تهديد إرهابي تتعاون الدول لمكافحته، مؤكدًا أن القادة الدينيين يجب أن يساهموا في توضيح خطأ الأفكار الإرهابية".

وقال "ترامب": "إن عدم التصدي للإرهاب سيؤدي إلى انتشاره بشكل أكبر"، مضيفا أن "الحرب ضد الإرهاب ليست دينية ولكنها ضد الإجرام، وإن ذبح الأبرياء باسم الدين إهانة لأتباع كل الأديان" .

وأكد "ترامب" أن "علينا الاتحاد جميعا في مكافحة الإرهاب"، مضيفا أن "المعركة مع الإرهاب هي معركة بين الخير والشر"، وأنه "يجب حرمان الإرهابيين من أي ملاذ آمن"، مضيفا "شراكتنا استراتيجية مع دول المنطقة ضد الإرهاب".

وأعرب "ترامب" عن أنه يثمِّن استضافة لبنان وتركيا والأردن للاجئين السوريين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «التنمية المحلية» تحذر من مخالفات البناء الجديدة: لا تصالح فيها
التالى اخبار السياسه أوستن: أمريكا ملتزمة باستقرار منطقة المحيطين الهندي والهادئ وأمان آسيا