اخبار السياسه انطلاق ماراثون الثانوية العامة بنظام "البوكليت"

اخبار السياسه انطلاق ماراثون الثانوية العامة بنظام "البوكليت"
اخبار السياسه انطلاق ماراثون الثانوية العامة بنظام "البوكليت"

انطلق، منذ قليل، ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد للامتحانات (البوكليت) دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة.

ويؤدي 592 ألفا و474 طالبا وطالبة بالثانوية العامة امتحان اللغة العربية والتربية الدينية في 1642 لجنة، موزعة قطاع القاهرة 651 لجنة، وقطاع الإسكندرية 343 لجنة، وقطاع المنصورة 348، وقطاع أسيوط 300 لجنة، وتبلغ عدد لجان السجون 8 لجان، وعدد الطلاب 190 طالبا وطالبة.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم فتح لجان الثانوية العامة في الساعة الثامنة ونصف صباحاً أمام الطلاب، لاستقبال طلاب الثانوية العامة لدخول لجان الامتحانات، مشيراً إلى أنه سيتم فتح اللجنة مبكرا حتى يمكن أفراد الأمن من دخول الطلاب بشكل منظم وإجراء التفتيش اللازم عليهم قبل دخلوهم لجنة الامتحان بشكل جيد.

وأضاف حجازي، أنه لن يفتح الظرف الموجود داخل الكراسات "البوكليت" إلا في الساعة التاسعة تماماً مع بدء الامتحان ووجود الطلاب داخل اللجان، الطلاب سيكونوا شاهدين على الملاحظ، وبالتالي لا يوجد أي مجال لتسريب الامتحان قبل بدئه.

وحذر حجازي الطلاب من حيازة التليفون المحمول، مشيراُ إلي أن "الطالب اللي شرع في الامتحان نشره والتصوير سيعاقب بالحرمان لمدة عام، ويتم عمل قضية للملاحظ ورئيس اللجنة الإخلال بالامتحانات ويتحول للشؤون القانونية للتحقيق ثم تحوله الوزارة للنيابة"، قائلاً: "الموبايل جريمة للطالب والملاحظ ورئيس اللجنة حتى لو مقفول".

وأكد رئيس امتحانات الثانوية أنه استحالة أن يتم تسريب امتحان واحد بعد كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتأمين أسئلة الثانوية العامة، أنا على ثقة بعدم تكرار ما حدث العام الماضي ولن يكون أي تسريب، ووزارة التعليم والأجهزة السيادية لديها 3 امتحانات ثانوية عامة احتياطية، وفي حال حدوث أي طارئ أو تسريب "هيكون عندنا امتحان جديد خلال ٣ ساعات".

وأضاف حجازي: نستطيع الوصول للطالب والملاحظ بعد 5 دقايق من نشر البوكليت على صفحات الغش فمن خلال غرفة العمليات سيتم رصد المنشور على الموقع التواصل الاجتماعي والوصول إلى ناشر الورق، والجهات السيادية وضعت بعض الدلائل والعلامات داخل البوكليت ولكن لم يتم الإفصاح أو الإعلان عنها لنستطيع الوصول إلي ناشر الورقة ولا نستطيع الإعلان عنها فهي مسئولية الجهات.. هنجيب أي حد هينشر ورقة حتى لو كان فين وهنحاسب الملاحظ ورئيس اللجنة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حظك اليوم برج الثور الجمعة 26-4-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي